نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


بي إم دبليو تعمل على تكنولوجيا لحماية المشاة من الحوادث




ميونيخ (د ب أ)- كشفت شركة (بي.إم.دبليو) الألمانية النقاب عن تطوير نظام اتصالات بين السيارات ، يوفر مزيدا من الحماية للمشاة عن طريق "استشعار" المواقف والأشخاص ممن لا يمكن لقائدي السيارات رؤيتهم عادة .


بي إم دبليو تعمل على تكنولوجيا لحماية المشاة من الحوادث
ففي بعض الحالات الشهيرة عندما يخرج طفل فجأة إلى قارعة الطريق من بين سيارات واقفة .. ففي هذه الحالة تتصل السيارة المتحركة بمستقبل الكتروني يحمله الطفل أو راكب الدراجة على سبيل الحماية.
ويعتبر المشروع جزءا من مشروع (أميوليت) البحثي الذي يهدف للحيلولة دون وقوع الحوادث عن طريق تكنولوجيا الاستشعار والتتبع ، ويتصل النظام الملحق بالسيارة بشبكة مع سيارات أخرى أو مستقبلات يحملها أشخاص ، ويمكن تثبيت هذه المستقبلات في الحقائب المدرسية أو الهواتف النقالة أو العصي التي يتكئ عليها كبار السن.
وحال تحديد النظام وجود تهديد بالاصطدام أو التعرض لموقف خطر ، يتم تحذير السائق عن طريق إرسال إشارة لشاشة العرض الأمامية ، وحال عدم استجابة قائد المركبة ، يقوم النظام بصورة تلقائية بفرملة السيارة .
ووفقا لإحصاءات الحكومة الألمانية فإن 48 % من الحوادث التي يتعرض لها الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين ستة و 14 عاما نتجت عن اختراقهم للطريق دون مراقبة الحركة المرورية ، وقد أظهرت أبحاث أخرى أن 40 % من الحوادث القاتلة للمشاة نجمت عن عدم تمكن السائق من القيام برد فعل في الوقت المناسب.


د ب ا
الاربعاء 13 ماي 2009