نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


بينهم مغرمة بـ"القيادة الحكيمة"...21مرشحا بمسرحية الانتخابات




أعلن نظام الأسد عن تبلغه خلال اليومين الماضين 7 طلبات ترشيح جديدة لمسرحية الانتخابات الرئاسية، ما يرفع العدد الكلي لـ 21 مرشحاً، بينهم سيدة هي الثالثة ولم تخفي الولاء المطلق لنظام الأسد على غرار نظرائها.

وذكرت صفحة المجلس أن اليوم الأحد شهد تقدم 3 مرشحين جدد لمسرحية الانتخابات الرئاسية المزعومة وهم "محمد حمدي الصلاح" و"هاني عدنان الدهان"، و"إيناس مروان القوادري"، ولم يعرف معلومات عنهم باستثناء ترشح الأخير لمجلس الشعب بوقت سابق.


دعد قنوع مع اسماء الاخرس - فيسبوك
دعد قنوع مع اسماء الاخرس - فيسبوك
 
وقال رئيس المجلس "حموده صباغ"، إنه تلقى أمس السبت طلبات ترشيح لـ 4 أشخاص وهم "أحمد هيثم أحمد المكاري" و"محمد كاميران محمد جميل ميرخان" و"حسين محمد طيجان"، و"دعد مبارك قنوع" ليتبين أن الأخيرة من أشد الموالين للنظام وتصفه بـ"القيادة الحكيمة".

وبمراجعة حسابها الشخصي على فيسبوك يظهر جلياً تأييدها لنظام الأسد كما أنها نشرت في عام 2017 صورة مع زوجة رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، ووصفتها بسيدة الياسمين القلب الذي استبدله السوريين وباتت معروفة بسيدة الجحيم نظرا لمساندتها قتل وتهجير الشعب السوري.

وبذلك تكون "مبارك"، السيدة الثالثة بعد "ناهد الدباغ" التي لم ينشر المجلس حتى صورتها إلى جانب "فاتن علي نهار"، التي أثارت السخرية والجدل كونها ابنه اللواء "علي نهار"، وعند سؤالها عن سبب ترشحها قالت إنها "تحب التجربة".

وقالت في حديثها لوسائل إعلام روسية إنها ترشحت "أي أحد تنطبق عليه الشروط المحددة في الدستور يستطيع أن يتقدم لهذا المنصب ولدعم الدولة للمرأة"، في سياق ترويجها للنظام وعند سؤالها عن نسبة النجاح قالت الأمر بيد "الشعب والقيادة".

و"نهار" تعرف نفسها بأنها "محامية وأنها تنحدر من الجولان السوري المحتل ووالدها ضابط متقاعد خدم البلد بإخلاص، - حسب تعبيرها- وقد ترشحت لأنها استمدت منه "الوطنية"، وتحقق شروط الترشح"، في سياق ترويجها للانتخابات الرئاسية المزعومة.

وفي يوم الأربعاء الفائت، أعلن تبلغه من قبل "المحكمة الدستورية العليا"، بتقديم الإرهابي "بشار حافظ الأسد"، طلب ترشح إلى منصب "رئيس الجمهورية" وفق بيان رسمي ضمن طلب هو السادس.

ومنذ 19 نيسان/ أبريل الجاري تقدم كلاً من "محمد يوسف رمضان"، و"سنان أحمد القصاب" "خالد عبدو الكريدي" "أحمد يوسف عبد الغني" و"ناهد محمد أنور الأيون الدباغ" و"محمد صالح أسعد الحاج عبد الله" و"عبد الحنان خلف البدوي" و"محمود أحمد مرعي".

يُضاف إلى ذلك "عبد الله سلوم عبد الله" و"محمد فراس ياسين رجوح" و"فاتن علي نهار" و "مهند نديم شعبان" و"محمد موفق صوان" وهم شخصيات مغمورة تقدمت للمشاركة بالمسرحية دون معرفة تفاصيل عنهم سوا تأييد النظام وإثارة الجدل والسخرية.

هذا وسبق أن أثار عدد من المتقدمين للانتخابات الرئاسية المزعومة بمناطق سيطرة النظام الجدل والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما مع تأييدهم العلني للإرهابي "بشار الأسد"، الذي من المفترض أن يكون منافساً لهم فيما يصفه إعلام النظام بـ"العرس الديمقراطي الوطني".

وكان أعلن نظام الأسد عبر "مجلس الشعب" التابع فتح باب الترشح للانتخابات اعتباراً من الاثنين الماضي لمدة 10 أيام وحدد موعدها للسوريين في الخارج 20 أيار المقبل، وفي الداخل 26 من الشهر ذاته، وقال إن من ضمن شروط الترشح النهائي بعد تقديم الطلب الحصول على ثقة 35 عضو في برلمان الأسد.

شبكة شام
الاحد 25 أبريل 2021