نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ترامب يدرس خوض الانتخابات الرئاسية الامريكية عن"حزب ثالث"




واشنطن - يقول قطب الاستثمارات العقارية المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب إنه يفكر في ترشيح نفسه ممثلا لحزب ثالث للوصول إلى أعتاب البيت الابيض في تشرين ثان/نوفمبر 2016إذا لم يرشحه الحزب الجمهوري وذلك حسبما افادت صحيفة هيل.


وجاء ذلك في مقابلة مع الصحيفة التي تغطي أنباء الكونجرس الأمريكي (الكابيتول هيل) كان ترامب يرد على سؤال عما اذا كان سيستمر في خوض السباق الرئاسي اذا فشل في الحصول على ترشيح حزب المحافظين في العام المقبل. ورد ترامب:" كثير من الناس يريدونني أن اخوض السباق إذا لم أفز بالترشيح ... سأنتظر لأرى كيف سيتعامل معي الجمهوريون.. بالتأكيد، إذا لم تكن معاملتهم عادلة، سيكون هذا دافعا لقيامي بذلك". وفي تطور اخر قام المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب بزيارة إلى الحدود الأمريكية مع المكسيك بعد التصريحات المعادية للأجانب التي أطلقها ضد المهاجرين المكسيكيين. وقال ترامب الذي يعمل في مجال الاستثمارات العقارية في تصريحات له بمدينة لاريدو بولاية تكساس الأمريكية: "نحتاج في بعض مناطق الحدود إلى أسوار". وأعلنت نقابة حرس الحدود التي دعاها ترامب في البداية لحضور الكلمة التي سيلقيها بأنها لن تشارك في هذه المناسبة، وجاء إعلانها هذا قبل حضور ترامب بقليل. ورغم انتقاداته للمهاجرين إلا أن ترامب يعتقد أن الملونين اللاتين سيكونون من مؤيديه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث قال: "أعتقد أنني سأحصل على أصوات ذوي الاصول الاسبانية، حيث أن علاقتي بهم طيبة". كان ترامب لدى إعلانه عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة وصف المكسيكيين بأنهم تجار مخدرات ومغتصبون. ورغم تصريحات ترامب السلبية بشأن المهاجرين ومؤخرا أيضا بشأن السيناتور جون ماكين بطل الحرب الفيتنامية إلا أن هذا الملياردير يسبق جميع المرشحين للانتخابات الرئاسية في نسبة التأييد في المرحلة الحالية. غير أن الجدل ما يزال يدور حول ترامب حتى داخل حزبه. وقال ترامب لصحيفة "هيل" إنه في حال لم يرشحه الجمهوريون للرئاسة فإنه يفكر في ترشيح نفسه مستقلا.

د ب ا
الجمعة 24 يوليوز 2015