نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


تركيا تؤكد احتجازها بحارة مصريين ومصر تطالب بالإفراج عنهم




القاهرة - انقرة -

أكدت السلطات التركية احتجازها قارب صيد على متنه خمسة بحارة مصريي الجنسية قبالة سواحل قبرص الشرقية الخاضعة لسيطرة تركيا.

واعلنت قيادة خفر السواحل التركية في بيان لها اليوم أن القارب المحتجز دخل "بصورة غير مشروعة" مياه قبرص الشمالية التي تعتبرها أنقرة دولة مستقلة، وتم رصده وسحبه إلى ميناء غرنة السياحي.


  وتابع البيان أن محكمة في الميناء قررت حبس المحتجزين لمدة ثلاثة أيام على ذمة التحقيق.
من جانبه، ذكر "وزير خارجية ونائب رئيس الوزراء" في قبرص الشمالية، قدرت أوزرساي، أنه زار البحارة المحتجزين وتحدث معهم برفقة مترجم، مؤكدا أن الحكم عليهم سيصدر عن القضاء "في إطار القانون".
وأعلنت الخارجية المصرية أن سلطات قبرص المعترف بها دوليا أبلغتها عن الأمر، مشيرة إلى أن القيادة القبرصية طالبت بعثة قوات حفظ السلام في الجزيرة بالمساعدة في الإفراج عن المحتجزين.

 وطالبت الخارجية المصرية مساء الجمعة السلطات القبرصية بالعمل على الإفراج عن 5 بحارة مصريين احتجزوا أثناء عملهم علي سفينة صيد قبرصية، احتجزتها البحرية التركية.
وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السفارة المصرية في قبرص أفادت بأن المسؤولين بوزارة الخارجية القبرصية أبلغوا السفارة مساء الجمعة بأن القوات البحرية التركية احتجزت سفينة صيد قبرصية على متنها ٥ بحارة مصريين قرب سواحل قبرص الشمالية التي تسيطر عليها تركيا، وأنه تم احتجاز السفينة حوالي الساعة السادسة مساء بتوقيت قبرص.
وأضاف أبو زيد، أن السفير مي طه خليل، سفير مصر في قبرص، أجرت عدة اتصالات مع المسؤولين القبارصة المعنيين بالموضوع، حيث أفادوا بأنهم قاموا بتقديم طلب رسمي لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص، وذلك للاحتجاج على احتجاز سفينة الصيد القبرصية والمطالبة بالمساعدة في الإفراج الفوري عن البحارة المحتجزين.
وأكد المتحدث باسم الخارجية أن الوزارة ستواصل اتصالاتها على مدار الساعة عبر السفارة المصرية في قبرص مع وزارة الخارجية القبرصية وبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص من أجل الإفراج عن البحارة المصريين.

د ب ا
السبت 22 سبتمبر 2018