نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


تظاهرات ضد قرار ترامب واردوغان يصف اسرائيل ب" الارهابية"




الرباط - انقرة - انطلقت صباح اليوم الأحد في الرباط مظاهرة حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومدينة القدس احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل.
وينظم هذا الحدث بمبادرة من فريق العمل الوطني لدعم فلسطين والرابطة المغربية للتضامن مع الكفاح الفلسطيني، و ذلك "من أجل إعادة تأكيد الموقف الثابت للشعب المغربي وجميع التيارات والأحزاب السياسية والنقابات ومنظمات حقوق الإنسان، ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة"، حسب بيان للهيئات المنظمة.


تظاهرة تركية ضد قرار ترامب
تظاهرة تركية ضد قرار ترامب
 
وتتزامن هذه المظاهرة مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان. وترمز هذه المظاهرة، التي جمعت مئات المتظاهرين منهم وزراء في الحكومة و رؤساء أحزاب، إلى غضب الشعب المغربي على قرار الإدارة الأمريكية.
وانتشرت المسيرة عبر "شارع محمد الخامس" في وسط المدينة في اتجاه مقر البرلمان حيث انتهت.
وهتف المتظاهرون بشعارات تضامنية مع القضية الفلسطينية من قبيل "الشعب يريد تحرير فلسطين" و "لن نركع للصهاينة الغاصبين".
وعلى الصعيد الدولي وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إسرائيل بأنها "دولة إرهابية"، وذلك في ظل الأزمة القائمة حاليا حول اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقال أردوغان اليوم الأحد أمام أنصار حزب العدالة والتنمية في مدينة سيواس: "إسرائيل دولة محتلة. إسرائيل هي دولة إرهابية، إرهاب".
وأضاف أردوغان أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لأ أساس له بالنسبة لتركيا، مؤكدا أنه لن يتم التخلي عن القدس لدولة "قتلة الأطفال".
وبحسب بيانات وكالة الأنباء التركية "الأناضول" احتشد في الوقت ذاته كثير من المتظاهرين في حي يني كابي باسطنبول احتجاجا على قرار الولايات المتحدة بشأن القدس.
وكان أردوغان قد دعا لعقد قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي التي يرأسها حاليا وتضم 57 دولة من العالم الإسلامي، يوم الأربعاء القادم في اسطنبول على خلفية أزمة القدس .

د ب ا
الاثنين 11 ديسمبر 2017