نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


تظاهرة في وسط بيروت السبت للمطالبة بانتخابات تشريعية




بيروت -


ودعا ناشطو حملة "طلعت ريحتكم" الى تجمع كبير، واكدوا في مؤتمر صحافي الجمعة انهم يطالبون ايضا باستقالة وزير البيئة محمد المشنوق واطلاق يد البلديات في ملف جمع النفايات ومحاكمة من ارتكبوا تجاوزات بحق المتظاهرين الاسبوع الفائت.
وشدد اسعد ذبيان احد ناشطي الحملة على ان التظاهرة ستكون محايدة ومفتوحة للجميع وقال "سنتظاهر من كل مناطق (لبنان) ومن كل الانتماءات".
وبدأت الحملة في نهاية تموز/يوليو بعد ان غزت النفايات شوارع بيروت ومدن وبلدات محافظة جبل لبنان نتيجة ازمة نتجت من اقفال مطمر رئيسي للنفايات جنوب العاصمة لم يعد يتسع لمزيد من النفايات ورفض الاهالي المقيمين في محيطه اعادة فتحه، وعن انتهاء عقد شركة "سوكلين" المكلفة جمع النفايات من دون التوصل الى ابرام عقد جديد.
وتخللت التظاهرات التي حصلت السبت والاحد الماضيين اعمال شغب قام بها من سموا بـ"المندسين" بين المتظاهرين الذين اقدموا على تحطيم اعمدة كهرباء واشارات سير وواجهات محال تجارية، واحرقوا اشجارا وقطع اثاث وآليات لقوى الامن ومستوعبات بلاستيكية. كما اقدم هؤلاء على رشق عناصر قوى الامن بالحجارة وعبوات المياه البلاستيكية.
وردت القوى الامنية باطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وبضرب المشاغبين، ولم يسلم بعض المتظاهرين السلميين.
واصيب نحو مئة شخص بين مدنيين وامنيين في المواجهات.
واعلن منظمو التظاهرة ايضا انهم شكلوا فريقا لمراقبة المتظاهرين والحؤول دون حصول اي اعمال عنف خلال التحرك الذي سيبدأ في الساعة 17,00 (14,00 ت غ) بمسيرة من امام مقر وزارة الداخلية حتى ساحة الشهداء في وسط بيروت.
وانتقدت بعض منظمات المجتمع المدني الدعوات الى اسقاط الحكومة، معتبرة ان التحرك يجب الا يكون مسيسا، وداعية الى التركيز على المطالب الحياتية الملحة.

ا ف ب
الجمعة 28 غشت 2015