نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


تنظيم داعش يختطف30 من أبناء قبيلة شمر في مناطق تكريت






تكريت (العراق) - أعلن الشيخ علي نواف الحسان رئيس المجلس البلدي لقضاء الدور/140 كيلومترا شمال بغداد/ ،وهو شيخ عشيرة شمر في محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، أن تنظيم داعش اختطف منذ مساء أمس واليوم 30 شخصاً من أبناء القبيلة في مناطق شرقي تكريت وشمال غربي المحافظة.


 
وقال الحسان إن "23 منهم مازالوا في عداد المفقودين بينما تم العثور على سبع جثث غربي ناحية تلول الباج التابعة لقضاء الشرقاط شمال غربي محافظة صلاح الدين".
وناشد الحسان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالتحرك السريع لإنقاذ المواطنين المدنيين، الذين دفعوا حياتهم ثمناً لمناصرتهم للدولة العراقية ولمعاداتهم لتنظيم داعش.
وسخر الحسان من ادعاءات التحرير من قبضة عناصر داعش في محافظة صلاح الدين، مؤكداً على "أن عناصر داعش موجودون في شمال غرب محافظة صلاح الدين في منطقة الجزيرة الواقعة جنوبي محافظة نينوى وشرقي محافظة الانبار وشمال غربي محافظة صلاح الدين، وأنهم ينشطون ولهم وجودهم الواضح والذي يدفع ثمنه المدنيون في المناطق المجاورة".
وتابع الحسان قائلا إن "عناصر داعش متواجدون في جبال حمرين ومنطقة مطيبيجة والعظيم وهي المناطق التي تقع بين محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين، وأنهم يقومون بعمليات عسكرية شبه يومية في المنطقة".
وشدد الحسان على أن" القوات العراقية لا تحمي سوى المواضع التي تتحصن فيها، فيما يُترك المواطنون الأبرياء كبش فداء لعناصر داعش الذين يُختطفون ويُقتلون على مرأى ومسمع من تلك القوات دون اتخاذ أي إجراء من تلك العناصر".
وطالب الحسان الحكومة العراقية بشن حملة عسكرية جديدة لتخليص محافظة صلاح الدين من وجود عناصر داعش وحماية الأبرياء.
وكان عناصر من تنظيم داعش اختطفوا مساء امس ثمانية قرويين من قبيلة شمر قرب منطقة تلول الباج شمال غربي المحافظة،وعثر على جثث ستة منهم ملقاة في العراء في جزيرة محافظة صلاح الدين فيما شنت عناصر أخرى يستقلون سيارات همر عسكرية ويرتدون زي القوات الامنية هجوماً على طريق بغداد كركوك وقتلوا اثنين من سائقي الشاحنات واختطفوا أربعة منهم.
وتشهد المناطق بين محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى عمليات ينفذها عناصر تنظيم داعش ضد القوات الأمنية والمدنيين، على الرغم من إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي العام الماضي القضاء على تنظيم داعش عسكريا في بلاده.

د ب ا
الاثنين 18 يونيو 2018