نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


جنوب افريقيا تسحب سفيرها من اسرائيل احتجاجا مذبحة غزة





جوهانسبرج - ادانت جنوب أفريقيااليوم الاثنين، اعتداءات القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين عند السياج الحدودي بين قطاع غزة واسرائيل ،واعلنت عن سحب سفيرها لدى إسرائيل احتجاجا على ذلك .


 
وقالت وزارة العلاقات والتعاون الدولي الجنوب افريقية في بيان "نظرا للطريقة العشوائية والخطيرة للهجوم الإسرائيلي الأخير ، اتخذت حكومة جنوب أفريقيا قرارا باستدعاء السفير سيسا نجومبون بأثر فوري حتى إشعار آخر"،بحسب هيئة اذاعة جنوب افريقيا .
واضافت "وكما ذكرنا في مناسبات سابقة ، تكرر جنوب أفريقيا رأيها بأن على القوات الإسرائيلية الانسحاب من قطاع غزة ووضع حد لعمليات التوغل العنيفة والمدمرة في الأراضي الفلسطينية".
وتابعت "تمثل الاجراءات التي تقوم بها القوات الإسرائيلية عقبة أخرى أمام التوصل إلى حل دائم للنزاع ، والذي يجب أن يأتي في شكل دولتين ، فلسطين وإسرائيل ، تعيشان جنباً إلى جنب وفي سلام".
 
واستطردت"مثل بقية أعضاء المجتمع الدولي ، فإن جنوب أفريقيا تشعر بالانزعاج من العدوان المميت الأخير وتكرر دعوات العديد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بإجراء تحقيق مستقل في عمليات القتل ، بهدف محاسبة المسؤولين عنها".
 
يذكر أن 52 فلسطينيا قتلوا واصيب 2400 آخرين اليوم الاثنين في تصاعد غير مسبوق لحدة المواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل. وبذلك يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 101 منذ بدء مسيرة العودة الشعبية .
وتزامنت المواجهات مع اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا عن افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

د ب ا
الاثنين 14 ماي 2018