نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع أسعار النفط لـ80 دولارا للبرميل




توقع بنك جولدمان ساكس، ارتفاع أسعار النفط إلى 80 دولارا للبرميل في الربع الأخير 2021، حتى رغم الاستئناف المحتمل لإمدادات النفط الإيراني.


وقال البنك في تقرير، الإثنين، إن ارتفاع الأسعار يستند إلى نمو الطلب الكبير بدعم تسارع وتيرة التطعيمات ضد كورونا، إضافة إلى استمرار الإمدادات النفطية غير المرنة.
وتابع بنك الاستثمار الأمريكي: "حتى مع الافتراض الجاد باستئناف الصادرات الإيرانية في يوليو/تموز، فإن أسعار برنت ستصل إلى 80 دولارا للبرميل بحلول الربع الرابع من العام الحالي".
وتوقع التقرير أن يقوم تحالف "أوبك+"، بتعويض أي زيادة في إنتاج إيران من خلال وقف زيادة إنتاجها لمدة شهرين في النصف الثاني من عام 2021.
وأضاف أن تعافي الطلب في أسواق الدول المتقدمة سيعادل أثر الضربة التي تلقاها الاستهلاك مؤخرا بسبب الوباء، وما سيتبع ذلك من بطء محتمل في التعافي في جنوب آسيا وأمريكا اللاتينية.
وكانت أسعار النفط تراجعت الأسبوع الماضي، بعد تصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الولايات المتحدة مستعدة لرفع العقوبات عن قطاعات النفط والبنوك والشحن.
وفي حال ظهور مؤشرات على تقدم مباحثات الجانبين، من المنتظر أن تتحول الأسعار هبوطا بعد ارتفاعها اليوم، كون طهران منتجا رئيسا للنفط الخام عالميا، ويرتقب أن تستأنف الضخ في الأسواق العالمية، حال عودة واشنطن للاتفاق النووي.
وقبل العقوبات في 2015، كانت إيران ثالث أكبر منتج للنفط الخام في منظمة "أوبك" بعد كل من السعودية والعراق، بمتوسط إنتاج يومي 3.85 ملايين برميل، تراجعت لاحقا إلى متوسط مليوني برميل.

وكالة انباء الاناضول
الاثنين 24 ماي 2021