نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


حزب الله يدشن متحف لـ "المقاومة" قبيل تدريبات عسكرية إسرائيلية




بيروت - دشن حزب الله اللبناني متحفا يسلط الضوء على إنجازات "المقاومة" في جنوب لبنان ضد إسرائيل. جاء الحدث في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لتنفيذ مجموعة من التدريبات العسكرية.


حزب الله يدشن متحف لـ "المقاومة" قبيل تدريبات عسكرية إسرائيلية
ويتزامن تدشين "المعلم الجهادي السياحي الأول عن المقاومة" في مليتا، شرقي مدينة صيدا الساحلية جنوبي البلاد، بالتزامن مع استعدادات إسرائيل لتنفيذ تدريبات دفاعية أطلقت عليها "نقطة تحول 4"، ومن المقرر أن تبدأ بعد غد الأحد.

وقال مسئولون في الجيش الإسرائيلي إن التدريبات العسكرية تهدف إلى تمهيد الطريق أمام مواجهة أي ضربات صاروخية ضد أراضيهم من لبنان.

وقال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمة وجهها إلى حشد من أتباعه عبر شاشة كبيرة أثناء افتتاح المتحف: "نفتتح معا المعلم الجهادي السياحي، الذي نأمل أن يكون خطوة صحيحة للحفاظ على تاريخ مقاومتنا".
وأضاف: "أريد أن أقول إن إحدى أهم مسئولياتنا هي تعزيز تاريخ المقاومة".

ويستعرض المتحف التكتيكات العسكرية المختلفة التي استخدمها مقاتلو حزب الله ضد الجنود الإسرائيليين خلال احتلال إسرائيل لأراضي لبنانية على مدار 22 عاما، والذي انتهى في آيار / مايو 2000.

كما أنه يعرض أيضا كهوف استخدمتها عناصر حزب الله في الاختباء لمراقبة تحركات القوات الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية خلال القتال. وكانت المنطقة المجاورة للمتحف شهدت أعمال قتل يومية بين حزب الله والقوات الإسرائيلية أثناء الاحتلال.

في غضون ذلك، قالت مصادر أمنية حكومية في جنوب لبنان إن حزب الله وضع معظم جنوده في حالة استنفار لمراقبة تدريبات الجيش الإسرائيلي المقررة غد الأحد.

د ب أ
السبت 22 ماي 2010