نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


حزب الله يعتبر تقرير التلفزيون الكندي الذي يتهمه باغتيال الحريري فيلم اميركي لخلق الفتنة




بيروت - وصف النائب اللبناني نوار الساحلي المنتمي الى حزب الله التقرير الذي بثته قناة تلفزيونية كندية حول تورط عناصر من الحزب في اغتيال رفيق الحريري بانه "فيلم اميركي" يستهدف "ادخال الفتنة" الى لبنان


النائب اللبناني نوار الساحلي عن كتلة حزب الله
النائب اللبناني نوار الساحلي عن كتلة حزب الله
وقال الساحلي بحسب بيان وزعه حزب الله ان تقرير قناة سي بي سي التلفزيونية الكندية "فيلم اميركي الهدف منه ادخال الفتنة الى لبنان".

وتصاعد التوتر في لبنان بعد بث التقرير الذي اشار مجددا الى حصول محققين دوليين يعملون لدى المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة النظر في اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري على ادلة تشير الى ضلوع عناصر من حزب الله في الجريمة.

وعلى الاثر، اصدر المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار بيانا اكد فيه ان مكتبه يسعى لاصدار القرار الاتهامي في هذه الجريمة "في المستقبل القريب".

واعتبر الساحلي الذي كان يتحدث في مناسبة دينية في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، ان "المحكمة الدولية مسرحية دولية ذات اخراج اميركي وتمثيل بعض المحققين الدوليين".

واضاف ان "ما يسمى بالقرار الاتهامي لا صلة له بالحقيقة بل الهدف منه اثارة الفتنة"، مؤكدا ان "المقاومة التي حمت لبنان (...) ستدافع عنه في وجه الفتنة التي تحاك من خلال القرار الظني".

ويتوقع ان يتناول الامين العام لحزب الله حسن نصر الله موضوع التحقيق الدولي في جريمة اغتيال الحريري في كلمة يلقيها غدا الاحد.

وقتل الحريري مع 22 شخصا آخرين في 14 شباط/فبراير 2005 في تفجير شاحنة مفخخة في بيروت

أ ف ب
السبت 27 نونبر 2010