نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


حماس تتهم فتح بالتراجع عن تفاهمات سابقة في الملف الامني






غزة - قال قيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الاثنين ان حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) تراجعت عن تفاهمات سابقة موضحا ان حركته وفتح تبادلتا الملاحظات حول الملف الامني.


وقال اسماعيل الاشقر رئيس الوفد الامني لحركة حماس للحوار مع حركة فتح في لقاء مع الصحافيين في غزة "نعتبر ان فتح تراجعت عن التفاهمات وهذا غير مبرر" مشيرا الى ان "الخلاف يتعلق بالملف الامني والاجهزة الامنية".

وبعد ان اكد ان حماس "ضد المحاصصة" في تشكيل الاجهزة الامنية، شدد على ان "عقيدة الاجهزة الامنية يجب ان تكون وطنية وليست التناغم والتنسيق مع الاحتلال او ان تكون سيفا مسلطا على شعبنا"، مؤكدا ان كل الفلسطينيين يجمعون على ان "التنسيق مع العدو خيانة وطنية لا يمكن ان نقبل بها باي حال".

وذكر الاشقر ان حركته تسلمت من حركة فتح ملاحظاتها حول الورقة الامنية وسلمتها في المقابل ملاحظاتها. رافضا الافصاح عن هذه الملاحظات.

وتساءل الاشقر "لماذا لا تكون اللجنة الامنية العليا لجنة وطنية وليست من فتح وحماس".
واواضح انه جرى الاتفاق بين الحركتين على استئناف الحوار بعد عطلة عيد الاضحى من دون ان يحدد موعدا، مؤكدا ان الورقة المصرية للمصالحة "هي الاساس في نقاشاتنا".

وكانت مصر، التي تقوم بدور الوسيط بين الحركتين منذ ان سيطرت حماس على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007 اعلنت ارجاء توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية الى اجل غير مسمى بعد ان رفضت حركة حماس التوقيع عليه في الموعد المحدد في 15 تشرين/الاول اكتوبر الماضي.

ولم يتمكن وفدا حركتي فتح وحماس من حل كافة الملفات العالقة خلال جولة حوار انتهت الاربعاء الماضي في دمشق، واتفقا على مواصلة الحوار بعد عيد الاضحى.

أ ف ب
الاثنين 15 نونبر 2010