نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


حنبعل التونسية تقاضي قناة فرنسية على خلفية سرقة فكرة




قررت قناة "حنبعل تي في" الخاصة التونسية رفع دعوى ضد القناة الفرنسية "تي اف 1" على خلفية اتهامات وجهتها القناة الفرنسية للقناة التونسة بتقليد البرنامج التلفزيوني الشهير "من دون ادنى شك"، وفق ما افادت ادارة القناة التونسية.


واوضح العربي نصرة مدير عام اول قناة تونسية خاصة "ان ادوار بوكون جيبو المسؤول عن وحدة الانتاج بالقناة الفرنسية تي اف 1 طلب مني عبر رسالة بريدية وقف بث برنامج عن حسن نية فورا على خلفية انه استنساخ للبرنامج الفرنسي من دون ادنى شك+ الذي تملك قناة تي اف 1 حق عرضه" كما طلب "تسوية الوضعية".
وقال نصرة "لقد وقع التشهير بنا واتهامهنا باطلا" وكشف بانه "كلف محام برفع قضية امام المحاكم في فرنسا ضد تي اف 1 بتهمة التشهير والمغالطة والادعاء بالباطل".
واضاف مدير عام القناة التونسية "كما اطالب باعتذار رسمي لجبر الضرر الذي لحق بمؤسستي" نافيا "وجود وجه شبه بين البرنامج التونسي +عن حسن نية+ والفرنسي +من دون ادنى شك+ لا من ناحية التسمية ولا المحتوى ولا الاضاءة ولا الديكور".
وتابع نصرة مستنكرا "هل يحق احتكار البرامج الرياضية والمنوعات المباشرة او النشرات الجوية مثلا لقناة دون اخرى" واكد "استمرار بث البرنامج" من قبل قناته.
ويتناول البرنامج الاجتماعي "عن حسن نية" الذي شرعت قناة "حنبعل تي في" في بثه كل سبت منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مشاكل مختلفة يتعرض لها تونسيون "عن حسن نية" في حضور محامين تونسيين للادلاء بارائهم وفق ما ينص عليه القانون.
واحتلت "حنبعل تي في" التي تبث برامجها منذ اربعة اعوام عبر القمرين الصناعين نايل سات وعربسات المرتبة الثانية العام الماضي في نسبة المشاهدة بعد القناة الحكومية "تونس 7" وفق احصائيات نشرتها مطلع هذا العام شركة سيغما كونساي للاعلام والاشهار في تونس.
وعزت الشركة التونسية هذا الاقبال الى "نجاح برامجها الاجتماعية" العديدة التي تحولت الى دور الوسيط بين المواطن التونسي واطراف قانونية.


ا ف ب
الجمعة 6 مارس 2009