نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


خبير مالي: شراء قطر سندات لبنانية إشارة من الدوحة إلى الرياض




برلين - اعتبر خبير اقتصادي أن إعلان قطر اعتزامها شراء سندات لبنانية بقيمة 500 مليون دولار، بمثابة إشارة من الدوحة إلى الرياض.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن سيرجي ديرجاتشيف، المدير لدى "يونيون إنفستمنت برايفتفوندس" في فرانكفورت بألمانيا، القول إن الخطة القطرية "إشارة إلى المملكة العربية السعودية من الدوحة، تؤكد المنافسة بين البلدين".


 
واعتبر أن "النزاع بين قطر والسعودية لا يزال بعيدا بعيدا عن الحل".
ورأى أن لبنان "أصبح فعليا ساحة للحرب بالوكالة بين قطر والسعودية، خاصة بعدما نأت السعودية بنفسها إلى حد ما عن لبنان العام الماضي".
وأضاف أن "قطر أظهرت نفسها على أنها مستثمر يأخذ زمام المبادرة، وشراء الديون اللبنانية بهذه المستويات، يعد استثمارا جذابا ومثيرا على المدى الطويل".
كانت وكالة الأنباء القطرية (قنا) نقلت عن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني القول إن "دولة قطر ستقوم بشراء سندات الحكومة اللبنانية، وتقدر قيمتها بـ500 مليون دولار أمريكي".
وأكد على "دعم قطر للاقتصاد اللبناني، والتزامها بدعم الأشقاء اللبنانيين في ظل التحديات التي يواجهونها"، وأن "هذه الخطوة تأتي انطلاقا من أواصر الأخوة العميقة التي تجمع بين البلدين".
يأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى بيروت للمشاركة في القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي استضافتها، وسط غياب واسع لقادة الدول العربية.

د ب ا
الاثنين 21 يناير 2019