نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


خلاف بين روسيا والغرب حول"مسؤلية" استخدام الكيماوي في سوريا




لاهاي - نشب اليوم الاثنين خلاف بين مندوبي روسيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيمائية ومبعوثين من الدول الغربية حول تحديد المسؤولية عن استخدام الأسلحة الكيمائية في سورية.


وبدأ الخلاف عندما قدم المندوبون الروس اقتراحا من شأنه عرقلة تشكيل فريق من الخبراء يحاول تقييم المسؤولية عن الهجمات بالأسلحة الكيمائية داخل سورية. وقال السفير الروسي ألكسندر شولجين إنه ينبغي منع هذا التحرك لأن تشكيل مثل هذا الفريق ليس في نطاق اختصاص منظمة حظر الأسلحة الكيمائية. ورد ممثلو بريطانيا والولايات المتحدة بأن روسيا تحاول تقويض المحاولات الرامية إلى كبح الأسلحة الكيمائية وأنها تريد التستر على حقيقة أن الحكومة السورية مسؤولة عن القسط الأعظم من الهجمات بالغازات السامة. وقال السفير الأمريكي كينيث وورد "هم يحاولون دفن الحقيقة". يذكر أن أعضاء منظمة حظر الأسلحة الكيمائية عقدوا اجتماعا استثنائيا في حزيران/يوينو الماضي حيث اتفقوا على إجراء تحقيقات لمعرفة من هو المسؤول عن الهجمات بالأسلحة الكيمائية رغم معارضة روسيا وحلفائها.

د ب ا
الاثنين 19 نونبر 2018