نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


خمسة تفجيرات انتحارية في مواقع لقوات النظام والاكراد في مدينة الحسكة




بيروت - نفذ تنظيم داعش خمسة تفجيرات انتحارية الجمعة ضد مواقع لقوات النظام السوري ولوحدات حماية الشعب الكردية في مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا حيث تستمر المعارك في ظل محاولة التنظيم الجهادي السيطرة على المدينة


 . وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي "استهدفت اربعة تفجيرات نفذها انتحاريون من تنظيم الدولة الاسلامية بسيارات مفخخة مواقع للمقاتلين الاكراد في شرق مدينة الحسكة، فيما استهدف تفجير خامس موقعا لقوات النظام في جنوب شرق المدينة".
واكد المرصد وقوع خسائر بشرية من دون ان يحدد حجمها.
ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على جزء من الاحياء الجنوبية في المدينة بعد هجوم بدأه في 30 حزيران/يونيو، ويحاول التوسع نحو الجنوب الشرقي. وبعد ايام من بدء الهجوم، انضم الاكراد الذين يتقاسمون السيطرة على المدينة مع قوات النظام الى هذه القوات في المعركة ضد الجهاديين.
واشار المرصد الى استمرار المعارك العنيفة في جنوب وجنوب شرق الحسكة التي فر منها منذ اندلاع هذه الجولة من المعارك اكثر من 120 الف شخص، بحسب ارقام للامم المتحدة.
من جهة ثانية، افاد المرصد عن ارتفاع حصيلة القتلى في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في الهجوم الذي شنه التنظيم على قرى وبلدات تقع على طول خط ممتد من ريف الحسكة الغربي حتى مدينة عين عيسى في محافظة الرقة (شمال)، الى اكثر من 150. وكان الهجوم مباغتا وبدأ الاثنين وانتهى الخميس بتثبيت الاكراد سيطرتهم على المنطقة بدعم فعال من طائرات الائتلاف الدولي. وسقط القتلى في المعارك وفي الغارات الجوية للائتلاف.
وكانت الحصيلة السابقة تشير الى مقتل نحو ثمانين، بينما لم تعرف حصيلة القتلى في صفوف المقاتلين الاكراد.

ا ف ب
السبت 11 يوليوز 2015