نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


دمشق تدين تشكيل الولايات المتحدة قوة عسكرية شرق سورية




دمشق - أدانت الحكومة السورية تشكيل الولايات المتحدة الامريكية ( قوة عسكرية) شرق سورية ، واعتبرته "اعتداء صارخا على سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية ، وانتهاكا فاضحا للقانون الدولي".


 
ونقلت وكالة الأنباء السورية ( سانا) اليوم الاثنين عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية قوله إن " سورية تدين وبشدة إعلان الولايات المتحدة تشكيل ميليشيا مسلحة شمال شرق البلاد ، والذي يمثل اعتداء صارخا على سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية ، وانتهاكا فاضحا للقانون الدولي".
وأكد المصدر" ما أقدمت عليه الإدارة الأمريكية يأتي في إطار سياستها التدميرية في المنطقة لتفتيت دولها ، وتأجيج التوترات فيها ، وإعاقة أي حلول لأزماتها ويوضح في نفس الوقت عداءها المستحكم للأمة العربية خدمة للمشروع الأميركي الصهيوني في المنطقة ".
ودعا المصدر " المجتمع الدولي إلى إدانة الخطوة الأمريكية والتحرك لوضع حد لنهج الغطرسة وعقلية الهيمنة التي تحكم سياسات الإدارة الأمريكية، والتي تنبىء بأسوأ العواقب على السلم والأمن الدولي برمته ، وتعتبر أي سوري يشارك في هذه الميليشيات برعاية أمريكية خائنا للشعب والوطن ، وستتعامل معه على هذا الأساس".
وأضاف المصدر أن " سورية تؤكد أن شعبها وجيشها اللذين سطرا أروع ملاحم الصمود والانتصارات ضد الإرهاب التكفيري، أكثر عزيمة وصلابة على إسقاط المؤامرة المتجددة ، وإنهاء أي شكل للوجود الأمريكي في سورية وأدواته وعملائه وبسط السلطة الشرعية على كل الأراضي السورية والحفاظ على سيادتها ووحدتها أرضا وشعبا ".
وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أعلن أمس عن تشكيل قوة عسكرية في سورية قوامها 30 ألف عنصر ، وحدد نقاط الانتشار على الحدود مع تركيا والعراق وعلى طول نهر الفرات.
ويأتي الحديث عن القوة العسكرية مع زيارة قادة من فصائل الجيش الحر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لبحث عدة أمور بينها الاستمرار بمحاربة الإرهاب والحصول على دعم عسكري بعد توقف عمل غرفتي (موك ، غرفة عمليات دعم فصائل جنوب سورية، وموم ، وتدير جبهات الشمال السوري من تركيا".
ووفق مصادر في المعارضة ، فإن القوة تتركز بقوات سورية الديمقراطية (قسد) إلى جانب بعض الفصائل العسكرية المنضوية في الجيش الحر على الحدود السورية- الأردنية، من بينها مغاوير الثورة وقوات أحمد العبدو.

د ب ا
الاثنين 15 يناير 2018