نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


روسيا تعلن تدمير 16 طائرة بدون طيار أطلقها مسلحون على حميميم




موسكو - أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قواتها أحبطت، منذ بداية آب/أغسطس الجاري، سلسلة هجمات نفذها مسلحون على قاعدة حميميم وأسقطت 16 طائرة بدون طيار أطلقت باتجاهها من قبل التشكيلات المسلحة.


 
وقالت الوزارة، في بيان صحفي أصدره مدير مركز مصالحة الأطراف المتناحرة في سورية، اللواء أليكسي تسيجانكوف، مساء اليوم الثلاثاء، إنه "تم بشكل عام منذ بداية شهر (آب) أغسطس الجاري تدمير 16 طائرة مسيرة أطلقت من أراضي تحت سيطرة التشكيلات المسلحة غير الشرعية في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب" باتجاه قاعدة حميميم للقوات الجوية الفضائية الروسية، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" الاخبارية.
وأكدت الوزارة أن وسائل الدفاع الجوي المنتشرة في القاعدة صدت مساء أمس محاولة شن هجوم جديد على حميميم وأسقطت 5 طائرات دون طيار.
وذكر تسيجانكوف في البيان أن مركز مصالحة الأطراف المتناحرة في سورية رصد منذ الرابع من الشهر الجاري الـ13 من الشهر ذاته 11 حالة انتهاك لنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب من قبل مجموعات المسلحين، وأشار إلى أن هذا العدد شهد ارتفاعا حادا في الآونة الأخيرة حيث بلغ في الفترة بين 24 يوليو إلى 2 أغسطس 84 خرقا.
ودعا مدير مركز المصالحة في حميميم "قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية إلى التخلي عن الاستفزازات وسلك سبيل التسوية السلمية للأوضاع في مناطق سيطرتهم".

د ب ا
الثلاثاء 14 غشت 2018