نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


سالفيني يطالب بتسليط الضوء كاملا على قضية مقتل ريجيني




روما – طالب نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني بتسليط الضوء كاملا على حادث اختطاف ومقتل الباحث الايطالي جوليو ريجيني، الذي كان قد تم العثور على جثته وعليها آثار تعذيب بأطراف القاهرة في أوائل شهر شباط/فبراير من عام 2016.


وقالت مذكرة لوزارة الداخلية إنه “تم صباح اليوم الأربعاء، عقد لقاء طويل وودي في القاهرة بين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ماتيو سالفيني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية المصري”، أيضا.

وأوضحت المذكرة أن “جرى خلال الاجتماع، التركيز على تعزيز المبادرات الأمنية ومكافحة الهجرة السرية والإرهاب”. وخلصت بالقول إن سالفيني “طالب بإلقاء الضوء كاملاً على مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني”.

كما أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاربعاء على “تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا على الأصعدة المختلفة، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين”
جاء ذلك في بيان صدر عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، لدى استقبال الرئيس السيسي لضيفه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفينى، بحضور وزير الداخلية المصري، محمود توفيق، رئيس المخابرات العامة، عباس كامل والسفير الإيطالي لدى القاهرة.

كما أكد الرئيس السيسي-وفق البيان الرئاسي- على “توفر الإرادة والرغبة القوية للتوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والكشف عن الجناة لتحقيق العدالة في تلك القضية”، مشيراً إلى “حرص مصر على التعاون من خلال الأجهزة المعنية والسلطات القضائية، للتنسيق مع نظيرتها الإيطالية في هذا الإطار”.

وذكر المتحدث الرسمي بإسم الرئاسة المصرية أن “اللقاء شهد تبادل للرؤى ووجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة آخر مستجدات الملف الليبي والهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط”، حيث “توافق الجانبان حول تجاه مسارات الحل للأزمة الليبية، والقائم على إعادة بناء مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الجيش الوطني والبرلمان والحكومة والحفاظ على اتفاق الصخيرات، ودعم جهود المبعوث الأممي”.

كما تطرق اللقاء إلى “سبل تعزيز الجهود المشتركة والتعاون الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب”.
كما نقل البيان الرئاسي المصري تأكيد سالفيني على “عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، مثمناً التعاون القائم بين الجانبين على مختلف الأصعدة، وبخاصة في مجال العلاقات الاقتصادية، فضلاً عن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية”، مشيراً في هذا الإطار إلى أن “إيطاليا بصدد تنظيم مؤتمر دولي حول مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية”. كما المسؤول الايطالي “بتعاون السلطات المصرية في قضية مقتل الطالب ريجيني للتوصل للحقيقة والجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة”.

آكي
الخميس 19 يوليوز 2018