نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


سقوط طائرة حربية سورية بالقلمون الشرقي شمال دمشق






دمشق – أفاد قائد عسكري في الجيش السوري الحر بسقوط طائرة حربية سورية في منطقة القلمون شمال شرق العاصمة دمشق صباح اليوم الاحد.


 
وقال القائد العسكري لـوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن طائرة من نوع ميج 23 سقطت بعد اقلاعها من مطار الناصرية العسكري قرب المعمل الصيني في منطقة القلمون شمال شرق منطقة دوما ، بعد اندلاع حريق في الطائرة في الطائرة ".
وأضاف القائد العسكري " إلى الآن لم نتمكن من تحديد مكان قائد الطائرة ".
ولم تعلن القوات الحكومية إلى الآن عن سقوط مقاتلة لها في منطقة القلمون ، وتعتمد القوات الحكومية على مطاري الضمير العسكري والناصرية في انطلاق طائراتها لقصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية .
وتسيطر فصائل الجيش السوري الحر على عدد من مدن وبلدات منطقة القلمون ومنها مدينة الرحيبة وعدد من البلدات في القلمون ، ومن أبرز الفصائل التي تسيطر على تلك البلدات كتائب احمد العبدو وجيش تحرير الشام .
وقالت مصادر في الجيش السوري الحر لـ (د. ب.أ ) إن "جيش تحرير الشام أطلق معركة "الشهيدة سعاد الكياري "ضد القوات النظام الحكومية في منطقة القلمون الشرقي .
وأضافت أن " مقاتلي جيش تحرير الشام سيطر على عدة نقاط في منطقة المحسا بمنطقة القلمون الشرقي واغتنام دبابة من طراز T72 واسلحة وذخائر ".
وقتلت سعاد الكياري في قصف جوي من طائرات حربية سورية خلال معارك مطار أبو الظهور في ريف ادلب الشرقي وتعد من اول النساء اللواتي حملن السلاح ضد النظام السوري .

د ب ا
الاحد 18 مارس 2018