نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


سلطنة عمان تلاحق قضائيا صحافيين نشرا موضوعا عن المثلية




مسقط - اعلنت وزارة الاعلام العمانية الخميس احالة رئيس تحرير جريدة "ذي ويك" الاسبوعية المحلية وصحافيا آخر فيها الى الادعاء العام بسبب نشر مقال عن وضع المثلية الجنسية في هذا البلد الخليجي المحافظ.


سلطنة عمان تلاحق قضائيا صحافيين نشرا موضوعا عن المثلية
وقالت الوزارة في بيان نشرته الوكالة الرسمية ان لجنة المطبوعات والنشر في الوزارة قررت احالت رئيس تحرير الجريدة الناطقة بالانكليزية وكاتب المقال الذي نشر في 29 اب/اغسطس الى الادعاء العام.
وذكر البيان ان الوزارة "لا تسمح بالمساس بثوابت المجتمع وقيمه ومبادئه أو الإساءة إليه في دينه واخلاقه او النيل من كرامة أبنائه او الاضرار بالنظام العام والآداب العامة عبر نشر ما يتعارض مع الأنظمة والقوانين الإعلامية ويسيء للمجتمع والبلاد بأسرها".

وكانت المجلة نشرت مقالا تحت عنوان "المثليون في عمان وجدوا سبل جديدة للعيش كما يرغبون"، ويشير المقال بشكل خاص الى ان السلطنة تبدي قدرا اكبر من التسامح مع المثليين مقارنة بباقي دول الخليج. وبعد نشر المقال، تقدمت المجلة باعتذار كبير لقرائها. ورفض رئيس التحرير سمير الزكواني التعليق على القضية في اتصال مع وكالة فرانس برس.
وشجبت جمعية الصحافيين في عمان نشر المقال واعتبرت ان الجريدة "تصرفت بشكل لامسؤول بنشرها مقالا تجاوز القيم والمبادئ التي ترسخ عليها المجتمع".
وطالبت الجمعية بسحب ترخيص الجريدة. وينص القانون الجنائي بمعاقبة كل من ارتكب "مع شخص من نفس الجنس افعالا شهوانية" بالسجن بين ستة اشهر وثلاث سنوات.

وشددت الوزارة على أنها تلتزم "بحرية الرأي والتعبير وضمانه وفق الحدود التي كفلها القانون ، إلا أنها في الوقت ذاته لا تسمح بالمساس بثوابت المجتمع وقيمه ومبادئه أو الإساءة إليه في دينه وأخلاقه أو النيل من كرامة أبنائه أو الإضرار بالنظام العام والآداب العامة عبر نشر ما يتعارض مع الأنظمة والقوانين الإعلامية ويسيء للمجتمع والبلاد بأسرها".

وقررت لجنة المطبوعات إحالة رئيس التحرير وكاتب المقال إلى الادعاء العام "لتطبيق أحكام القانون".

د ب ا
الجمعة 6 سبتمبر 2013