نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


سي آي ايه تطلع ترامب على النتائج التي توصلت إليها بقضية خاشقجي




واشنطن - تعتزم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إطلاع الرئيس دونالد ترامب بشأن ما إذا كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لعب دورا في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول.


وقال ترامب للصحفيين اليوم السبت قبل أن يستقل الطائرة إلى كاليفورنيا لزيارة ضحايا حرائق الغابات: "وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) ستتحدث معي اليوم". وأضاف ترامب: "حتى هذه اللحظة، قيل لنا أنه (ولي العهد) ليس له دور وأننا سوف نتوصل لما يجب أن يقولوه" . وكانت مديرة وكالة الاستخبارات المركزية، جينا هاسبيل، قد توجهت لتركيا في تشرين أول/أكتوبر وأطلعت الرئيس لدى عودتها. وبحسب صحيفة واشنطن بوست، استمعت هاسبل إلى تسجيلات صوتية لمقتل خاشقجي خلال زيارتها لتركيا. كانت العديد من وسائل الإعلام ذكرت في وقت سابق أن الاستخبارات الأمريكية تعتقد في الوقت الراهن أن الامير هو الذي أصدر أمرا بالقتل. وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت هناك عواقب للجريمة، قال ترامب إنه سينظر في هذا الأمر، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تجد في السعودية " حليفا كبيرا" فيما يتعلق بالاقتصاد، واضاف "إنهم حليف رائع فيما يتعلق بالوظائف والتطور الاقتصادي". وتابع ترامب حديثه قائلا إنه كرئيس للبلاد، عليه أن يراعي في هذه القضية " العديد من الأمور" . وتتعارض تقديرات "سي آي ايه" بشكل صارخ مع التصور الأخير للادعاء العام السعودي الذي أفاد أول أمس الخميس بأن مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى أرسلوا فريقا خاصا من 15 شخصا لتنفيذ الجريمة. وطالب الادعاء العام السعودي بإعدام خمسة أشخاص من المتهمين.

د ب ا
السبت 17 نونبر 2018