نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


سي ان ان : "لا استطيع التنفس" آخر كلمات خاشقجي قبل مقتله




ذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية أنها اطلعت على نص التسجيلات الصوتية لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من تشرن أول/اكتوبر الماضي.


 

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع قوله إن آخر كلمات خاشقجي كانت: "لا أستطيع التنفس".

ونقلت عن المصدر الذي قرأ نص التسجيلات الصوتية لمقتل خاشقجي، إنه "من الواضح أن عملية القتل لم تكن محاولة خرقاء".

وأثارت جريمة قتل خاشقجي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت السلطات السعودية بأنه "تم قتل الصحفي السعودي وتقطيع جثته داخل القنصلية، إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة".

وكان رئيس قسم التحقيقات في جريدة صباح التركية، نظيف كرمان، كشف في وقت سابق أن التسجيلات الصوتية التي بيد السلطات التركية، توضح أن خاشقجي قُتل بوضع كيس على رأسه، وأن هذه التسجيلات توثق اللحظات الأخيرة في حياته.

وأضاف أن آخر الكلمات التي تلفظ بها خاشقجي كانت "أنا أختنق، أبعدوا هذا الكيس من رأسي، أنا أعاني من فوبيا الاختناق"، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، مضيفا أن عملية القتل تلك بواسطة الخنق استمرت سبع دقائق.

وبين  كرمان في ما نقلت عنه "الجزيرة " أن الفريق السعودي الذي قتل خاشقجي وضع أكياسا على أرضية الغرفة؛ لمنع تسرب الدماء إليها أثناء عملية تقطيع الجثة.

ولفت إلى أن عملية التقطيع على يد خبير الطب الشرعي السعودي، صلاح الطبيقي، استمرت لمدة 15 دقيقة، ثم وضعت الجثة المقطعة في خمس حقائب كبيرة، ونقلت إلى سيارة تابعة للقنصلية السعودية، وأشار إلى أن فريق الاغتيال جاء ببعض الآلات والأدوات إلى تركيا.


سي ان ان - وكالات
الاثنين 10 ديسمبر 2018