نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


سيدة فرنسا الأولى تعد بمزيد من التعقل والحكمة في استخدام تويتر




باريس - وعدت فاليري تريرويلر شريكة حياة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بأن تكون أكثر حكمة في استخدامها لموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت.


سيدة فرنسا الأولى تعد بمزيد من التعقل والحكمة في استخدام تويتر
ونقلت قناة "بي.إف.إم" التليفزيونية عن تريرويلر القول إنها ستدقق قبل كتابة أي رسائل على تويتر ، في إشارة إلى البلبلة التي أثارتها بتغريدة مثيرة للجدل على تويتر هاجمت فيها بشكل غير مباشر شريكة أولاند السابقة وأم أبنائه الأربعة سيجولين رويال خلال الانتخابات البرلمانية الشهر الماضي.

وكانت تريرويلر أعلنت عبر تويتر عن مساندتها لأوليفر فالورني منافس رويال السياسي في الانتخابات البرلمانية وخسرت رويال في المنافسة أمام فالورني.

كان أولاند قد تعهد خلال حملته الانتخابية بطي صفحة سلفه نيكولا ساركوزي بالإبقاء على حياته الخاصة والعامة منفصلتين بشكل صارم.

لكن في غضون شهر ، كانت تريرويلر المشاكسة تضرب هذا الوعد بعرض الحائط بتغريدتها على تويتر والناجمة عن الغيرة .. حيث جاءت بعدما أعلن أولاند بشكل واضح دعمه لشريكته السابقة خلال الانتخابات البرلمانية.

واعتبرت الفضيحة التي اشتهرت باسم "تويتويلر" وصمة لأولاند في الشهر الاول له في السلطة والذي لم تشبه شائبة.  وأعاد توماس اولاند نجل الرئيس الفرنسي إشعال فتيل الجدل الأسبوع الماضي بانتقاد تريرويلر في تصريحات أدلى بها لمجلة لوبوان.

وفي حديثه علانية للمرة الأولى حول الفضيحة ، أعلن الرئيس أولاند في مقابلة تليفزيونية أمس السبت إنه يسعى لإنهاء الأمر. وقال "أرى أنه يجب حل الأمور الشخصية بشكل يتسم بالخصوصية" ، مضيفا أنه أصدر تعليماته للمقربين منه "باحترام (هذا المبدأ)  بدقة شديدة" .

د ب أ
الثلاثاء 17 يوليوز 2012