نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


سيف الاسلام القذافي ترشح رسميا لانتخابات الرئاسة الليبية




قدم سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذاقي، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في ليبيا نهاية الشهر المقبل، بحسب مسؤول في مفوضية الانتخابات.

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في ليبيا على جولتين، تبدأ الأولى في 24 ديسمبر/كانون الأول والثانية تبدأ مع الانتخابات البرلمانية بعد 52 يوما من الجولة الأولى.


سيف الاسلام القذافي كما ظهر في سبها - مواقع تواصل
سيف الاسلام القذافي كما ظهر في سبها - مواقع تواصل

محليا نقلت صحيفة المرصد الليبية (خاصة) خبر ترشح  "سيف الإسلام القذافي قائلة انه قدم ملف ترشحه شخصيًا لمفوضية الانتخابات في سبها جنوبي البلاد".
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسيف الإسلام القذافي (نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي)، وهو داخل فرع مفوضية الانتخابات في سبها ويرتدي عباءة وعمامة بنيتين، ويبدو الشيب ظاهرا في ذقنه الطويلة.

وكان قد ألقي القبض على القذافي الابن أواخر عام 2011 بعد الإطاحة بحكم والده، كما صدر بحقه حكم غيابي بالإعدام من محكمة في طرابلس، في حين طالبت المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمته بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

لكن الميليشيا التي كانت تحتجزه في مدينة الزنتان جنوبي غرب ليبيا، أطلقت سراحه عام 2017. وبينما لم يشاهد الرجل في الأماكن العامة منذ الإفراج عنه، إلا أن تقارير عدة كانت قد أشارت إلى نيته العودة للحياة السياسية.

وسيف الإسلام، البالغ من العمر 49 عاما، يجيد الإنجليزية، وحاصل على الدكتوراه من كلية لندن للاقتصاد، وكان ينتمي للكتلة التي استهدفت تحرير اقتصاد ليبيا.

وقد ترأس مؤسسة القذافي للأعمال الخيرية والتنمية، التي فاوضت من أجل اطلاق سراح الرهائن المعتقلين من جانب مسلحين إسلاميين وخاصة في الفلبين.

وإضافة إلى سيف الإسلام القذافي، من المحتمل أن تشهد الانتخابات الرئاسية مشاركة عدد من الأسماء الأخرى البارزة مثل اللواء خليفة حفتر الرجل القوي في شرقي ليبيا ورئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ورئيس البرلمان عقيلة صالح ووزير الداخلية السابق فتحي باشاغا.


وكالات - بي بي سي
الاحد 14 نونبر 2021