نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


صاحب الرسوم المسيئة للنبي يقاطع مسابقة ألمانية لرسومات معادية للإسلام




كوبنهاجن/دوسلدورف - نأى الرسام الدنماركي كورت فيسترجارد ، صاحب الرسوم المسيئة للنبي محمد ، بنفسه عن مسابقة لرسوم معادية للإسلام ينظمها حزب "من أجل شمال الراين-ويستفاليا" الألماني اليميني المتطرف.


صاحب الرسوم المسيئة للنبي يقاطع مسابقة ألمانية لرسومات معادية للإسلام

وقال فيسترجارد في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) : "لا أريد أن أكون على صلة بأي حزب سياسي أو حركة سياسية" ، موضحا أنه يريد أن يكون فقط مرتبطا بحرية الرأي.


وذكر فيسترجارد أنه طلب من الرابطة الدنماركية للصحفيين مساعدته في التصدي لأي إساءة استخدام لاسمه عبر حزب "من أجل شمال الراين-ويستفاليا".

تجدر الإشارة إلى أن حزب "من أجل شمال الراين-ويستفاليا" ، المراقب من هيئة حماية الدستور في ألمانيا ، أعلن على موقعه على الإنترنت في إطار المسابقة عن جائزة "كورت فيسترجارد لأشجع رسم كاريكاتوري ناقد للإسلام"  بقيمة ألف يورو.


يذكر أن فيسترجارد نشر عام 2005 في صحيفة "يولاندس بوسطن" الدنماركية رسومات كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد ، أدت إلى احتجاجات عارمة في العالم الإسلامي ويعيش فيسترجارد منذ ذلك الحين تحت حماية الشرطة ، بحسب بياناته.

وفي سياق متصل ، ذكر متحدث باسم وزارة الداخلية المحلية في ولاية شمال الراين-ويستفاليا غربي ألمانيا أنه تم الطعن على قرارات المحاكم الإدارية في مدينتي دوسلدورف وكولونيا الخاصة بإلغاء حظر معارض الرسوم الكاريكاتورية التي قرر حزب "من أجل شمال الراين-ويستفاليا" إقامتها بالقرب من مساجد غدا الثلاثاء في مدن ريمشايد وزولينجن وبيرجيش جلادباخ ،وذكر المتحدث أن تلك المعارض ستتضمن الصور المسيئة للنبي محمد التي رسمها فيسترجارد.

وتخشى وزارة الداخلية بالولاية على المؤسسات الألمانية والمواطنين في خارج البلاد من تعرضهم لحملات احتجاج وأعرب المتحدث عن توقعه بأن تصدر المحكمة الإدارية العليا قرارا ضد الحزب في هذا الشأن.

د ب أ
الاثنين 30 أبريل 2012