نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


عشراوي : السلام واستقرار المنطقة بحاجة لدور أوروبي فاعل






رام الله - قالت مسؤولة فلسطينية لوفد ألماني رسمي، اليوم الاثنين، إن تحقيق السلام العادل واستقرار منطقة الشرق الأوسط بحاجة لدور أوروبي فاعل وقوي.


 وأكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، في بيان لدى لقائها في رام الله وفد من الممثلين عن وزارة الخارجية الألمانية المكلف بإدارة قسم الشرق الأوسط في الأراضي الفلسطينية، على الحاجة الملحة للمشاركة المتعددة الأطراف في رعاية عملية السلام.
واعتبرت عشراوي أن الولايات المتحدة الأمريكية "ألغت دورها في رعاية عملية السلام وأصبحت شريكاً في الاحتلال" بقرارها في السادس من كانون أول/ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقالت إن "انتهاك الإدارة الأمريكية التام لسيادة حكم القانون الدولي، شجعت إسرائيل على مواصلة خطواتها الأحادية، كما تساهم في خلق وضع من التطرف والعنف وعدم الاستقرار".
وأضافت أن إسرائيل "تسعى لاستكمال الضم الكامل وعزل القدس الفلسطينية، والاستمرار في تزويرها لطابع المدينة التاريخي والسياسي والثقافي والديموجرافي والجغرافي المتعمد ومحو هويتها الفلسطينية ".
وشدد عشراوي على وجوب تدخل المجتمع الدولي من أجل "إلزام إسرائيل بتطبيق الاتفاقيات الموقعة والمعاهدات الدولية والقانون الدولي ومعايير حقوق الإنسان، وإنزال العقوبات عليها وتحميلها مسؤولية انتهاكاتها وارتكابها جرائم حرب".
كما أكدت المسؤولة الفلسطينية للوفد الألماني على أن "الحل الأساسي يكمن في إنهاء الاحتلال والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على الحدود المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

د ب ا
الاثنين 19 فبراير 2018