نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


عطورمصنعة من الذهب والمعادن النفيسة في أسواق الخليج




دبي - أحمد هاشم - لم يعد الذهب والألماس والمعادن النفيسة مجرد قطع لتزيين المرأة .. بل دخل إلى مجالات أخرى تهم المرأة، وتحول إلى عطور ومستحضرات للتجميل، تقبل عليها النساء في الإمارات ودول الخليج.


عطورمصنعة من الذهب والمعادن النفيسة  في أسواق الخليج
ومؤخرا بدأت المتاجر الكبرى في دبي والمدن الخليجية عرض عطور مصنعة من الذهب، وراح خبراء تجميل ينظمون جلسات لتجميل البشرة بغبار الألماس والمعادن النفيسة.
وتكلف الجلسة الواحدة من هذه الجلسات الاف الدولارات، رغم ذلك تشهد إقبالا كبيرا يتزايد يوما بعد الآخر، بل وأصبحت دبي منطقة لجذب نساء من دول مجاورة للإمارات، للتجمل بتلك المواد الثمينة.

وبدأت صرعة التجمل بغبار الألماس والذهب، في معرض دبي الدولي للذهب والمجوهرات، الذي تنظمه دبي سنويا، وخلاله بدأت شركات غربية دعوة النساء لتجربة مستحضرات تجميل مصنعة من الذهب والألماس.
ونظمت جلسات للخليجيات والأوربيات والأسيويات المقيمات بالإمارات للاستجمام باستخدام "غبار الألماس"، ولاقت تلك الجلسات رواجا لافتا خصوصا بين المقبلات على الزواج للاستفادة منها قبل ليلة الزفاف.
وامتدتشهرة تلك المستحضرات إلى خارج المعرض، وبدأت صالونات تجميل كبرى في دبي، ونوادي صحية (سبا) تقديم هذه الخدمة في الأسواق والمراكز التجارية.

وتقول خبيرة التجميل ليلى فارس، وهي إحدى المشاركات في معرض دبي للمجوهرات، إن "التجميل بغبار الألماس والذهب، هو أسلوب جديد في عالم جمال المرأة، أقبلت عليه نجوم السينما العالمية، خصوصا نجوم هوليود، ثم انتقلت إلى دبي عبر معرض المجوهرات، لتتعرف عليه النساء لأول مرة في دبي، ومنطقة الخليج".

وأضافت "إدارةالمعرض أقامت جناحا خاص للزائرات، ليستمتعن بهذا النوع من الجلسات التجميلية، يتم خلالها طلاء الوجه بمواد مخلوطة بغبار الألماس ما يضفي على الجلد ألوان جذابة".
وتابعت "جلسات الاستجمام الماسية والتجميل بالذهب بدأت تنتشر في النوادي الصحية وذاعت شهرتها بين الخليجيات لقدرتها العالية على إضفاء لمعان وبريق على بشرة المرأة بشكل طبيعي وأمن يستمر طويلا".

وأضافت: تخضع النساء في دبي الآن لجلسات قناع الذهب، وهي جلسات تفيد في القضاء على الكثير من مشكلات البشرة التي كانت تستغرق فترات طويلة للتخلص منها كإزاله البقع وشد الجلد ومحاربة التجاعيد والتعامل مع بعض الأمراض الجلدية وعلاج أمراض البشرة دون الخضوع لعمليات جراحية.

وتشير إلى أن زمن كل جلسة لا يتعدى الساعتين وبعدها تعود النضارة إلى البشرة وتشعر المرأة أنها في قمة جمالها، لافتة إلى أن بعض الشركات تقيم عروضا أشبه بعروض الأزياء لتظهر من خلالها النساء اللاتي تجملن بهذه المواد غير التقليدية.

وتقول خبيرة التجميل جيهان منصور أن مراكز التجميل بدبي بدأت في طرح كريمات تحتوي على المعادن النفيسة يستخدمها المدلكون في النوادي الصحية، وغرف التجميل، وتستخدم خلال الجلسات أيضا عطور وأبخرة من الذهب لتستفيد المرأة بعناصر تلك المعادن كاملة، خاصة قدرتها على إضافة المظهر اللامع والبراق على وجوه مستخدميه

.
وذكرت أن الفتيات المقبلات على الزواج هن اكثر حرصا من غيرهن على الاستماع بهذه الجلسات ليظهرهن في أبهى حله لهن في أهم يوم في حياتهن يوم زفافهن.
وأضافت هناك بعض مستحضرات التجميل الموجودة الآن في الأسواق الإماراتية تحتوي على غبار الألماس لتميزها بقدرتها العالية على إضفاء اللمعان والبريق للمرأة، موضحة ان هذه المستحضرات تتمثل في أقلام الشفاه التي تتميز بألوانهاالماسية الخفيفة وكذلك أقلام العين ثلاثية الظلال التي تعطي إضاءة ولمعان للعين وطلاء الأظافر الغني أيضا بالكالسيوم الذي يستمر طويلا دون الأضرار بالأظافر.

وتطرقت منصور إلى أن أقنعة الذهب بدأ الإقبال عليها يتزايد في الخليج، موضحة أن تلك الأقنعة تتميز بقدرتها على إبطاء عمليات تناقص الكولاجين وتساهم بشكل فعال في علاج بعض الأمراض الجلدية، مؤكدة أن فعاليتها لا تقتصر على الوجه والرقبة بل يمكن استخدامها لأي منطقة من مناطق الجسم.

وتعود فكرة قناع الذهب إلى الملكة الفرعونية كليوبترا التي كتبت طريقة قناع الذهب على جدران المعابد والبرديات القديمة معتمدة على رقائق من الذهب عيار 24 قيراطاً تعمل على إعادة الشباب للبشرة.
وفي العصر الحديث قدمت إحدى الشركات اليابانية مركباً خاصاً من الذهب السائل ليكون صالحاً للاستخدام مع البشرة من خلال تهيئتها بواسطة تدليك خاص يعمل على ترطيبها بشكل يسمح بمرور الذهب إلى أعماق البشرة والاستفادة منه.

وتشير منصور إلى ان جلسة قناع الذهب تستغرق من ساعة ونصف الساعة إلى ساعتين، وتظهر نتائجها بشكل ملحوظ بعد الجلسة الأولي لافته إلى أن قيمة الجلسة مكلفة جدا وتختلف قيمتها باختلاف أسعار الذهب في الأسواق، مؤكدة هذا القناع لا يسبب أية آثار جانبية على البشرة ولا يتسبب بأي تهيج ويمكن لأي سيدة أو فتاة تطبيقه متى تشاء بغض النظر عن عمرها.

وتنصح خبيرة التجميل الفتيات الصغيرات بالاستخدام المبكر لقناع الذهب للحفاظ على شبابهن ونضارتهن، ومحاربة علامات تقدم العمر ومشاكل البشرة، مضيفة أن هذا القناع يعطي كل عروس طلة مميزة يوم زفافها تستمر وتدوم معها لفترات طويلة. وإلى جانب قناع الذهب ومستحضرات التجميل المصنعة من المعادن النفيسة، بدأت متاجر كبرى في دبي قبل أيام عرض عطور مصنعة من الذهب، تباع بأسعار مرتفعة جدا، لكنها في الوقت نفسه تلقى إقبالا كبيرا من النساء والفتيات الخليجيات.

وتقول مارتن ميكالف وهي خبيرة في التركيبات العطرية ومالكة شركة عطور كبرى في أوربا أنها قدمت إلى دبي خصيصا لتكشف عن عطرها الجديد المصنع من الذهب.

وتذكر أنها نجحت في ابتكار عطر من الذهب الخالص المخلوط برحيق الزهور الذي يعد الأول من نوعه في العالم المصنع من غبار الذهب ، ولاقي العطر رواجا جيدا من عشاق العطور في الخليج، مشيرة إلى أن العطر يتكون من رذاذ الذهب الممزوج بزهرة اليلانج العطرة والفانليا وجوز الهند.

أحمد هاشم
الاحد 1 سبتمبر 2013