نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


عفوٌ ملكي عن الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب "لأسباب صحية"




المنامة - أصدر عاهل البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، مساء أمس الاثنين، عفوًا خاصًا "لأسباب صحية"، عن الناشط الحقوقي المعارض "نبيل رجب".


نبيل رجب
نبيل رجب
وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا"، "صدر مرسوم ملكي بالعفو الخاص عن المسجون نبيل أحمد عبد الرسول رجب، لأسباب صحية".

وكانت محكمة بحرينية قد أيدت في 14 مايو/آيار الماضي حكمًا سابقًا، بسجن الناشط الحقوقي البحريني، نبيل رجب، بالسجن 6 أشهر بتهمة إهانة وزارتي الدفاع والداخلية، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقضت محكمة بحرينية في 20 يناير/كانون الثاني الماضي بسجن رجب، 6 أشهر بتهمة إهانة الجيش ووزارة الداخلية عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلا أنه استأنف الحكم.

وكان رجب (50 عامًا)، قال في تغريدة نشرها على تويتر، في 28 سبتمبر/أيلول الماضي "إن أغلب شباب البحرين الذين التحقوا بمنظمات إرهابية مثل داعش جاءوا من المؤسسات الأمنية والعسكرية، أي أن هذه المؤسسات كانت حاضنتهم الفكرية الأولى".

وأوقفت قوات الأمن البحرينية رجب، في 1 أكتوبر/تشرين الأول 2014، للتحقيق معه على خلفية هذه التغريدة، ثم أُطلق سراحه بعد شهر واحد، مع استمرار محاكمته، قبل أن يعتقل مجددًا في 2 إبريل/نيسان 2015، على ذمة التحقيق في عدة تهم، بينها "بث أخبار كاذبة من شأنها إلحاق الضرر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة البحرينية في اليمن".

ونبيل رجب ناشط حقوقي بحريني، ورئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان المحظور، وعضو المجلس الاستشاري لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنطمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية.

الاناضول
الثلاثاء 14 يوليوز 2015