نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


عميد مسجد باريس يؤيد تصريحات ساركوزي عن البرقع





باريس - اعتبر عميد مسجد باريس الكبير دليل بوبكر ان تصريحات الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حول البرقع والحجاب "منسجمة" مع العلمانية المطبقة في فرنسا


عميد مسجد باريس يؤيد تصريحات ساركوزي عن البرقع
وقال بوبكر المؤيد لاسلام معتدل معلقا على اعلان ساركوزي ان البرقع او النقاب يشكل "علامة استعباد" للمرأة وان ارتداءه "غير مرحب به" في فرنسا، ان هذا الموقف "منسجم مع الروحية العلمانية والجمهورية" في فرنسا.
واعتبر انه "من المناسب" تنظيم مناقشات في البرلمان بسبب "ما يمكن ان يكون لهذه المسألة من وطأة بسبب الطابع المستجد لظاهرة الحجاب في فرنسا ونظرا الى انتشار الاصولية التي يعتبر الحجاب الكامل رمز لها".
من جهته اعرب محمد موسوي رئيس المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية عن "صدمته" لتشكيل لجنة تحقيق بشأن البرقع، موضحا انه يعول على "التربية" اكثر منه على القانون لتشجيع النساء على التخلي عن البرقع.
وفرنسا الشديدة التمسك بالنظام العلماني هي الدولة الاوروبية الوحيدة التي حظرت الحجاب في المدارس بموجب قانون صدر عام 2004 بعد جدل محتدم.
قال ساركوزي في خطاب امام مجلسي البرلمان في فرساي قرب باريس، ان البرقع او النقاب "ليس موضع ترحيب في اراضي الجمهورية" معتبرا انه "ليس رمزا دينيا (بل) رمز استعباد" للمراة.
واعرب عن تأييده لقيام لجنة تحقيق حول مصير الحجاب الكامل في فرنسا التي كان طالب 60 نائبا بها في خطوة حركت مجددا الجدل حول مسألة العلمانية البالغة الحساسية في فرنسا

أ ف ب
الثلاثاء 23 يونيو 2009