نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


فتح ستتخذ "قرارات تاريخية" اذا منعت حماس اعضاءها من الخروج من غزة




رام الله - ا ف ب- قال المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير ان الحركة قد تتخذ "قرارات تاريخية" اذا اصرت حركة حماس على منع ممثلي الحركة في غزة من المشاركة في مؤتمرها السادس المقرر عقده في الرابع من الشهر المقبل في مدينة بين لحم بالضفة الغربية.


المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير
المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير
وقال الزعارير لوكالة فرانس برس "ان حركة حماس تواصل منع اعضاء الحركة من التوجه الى الضفة الغربية للمشاركة في اعمال المؤتمر السادس، كنوع من الابتزاز السياسي".
واضاف "اذا اصرت حماس على موقفها هذا فان حركة فتح ستتخذ قرارات تاريخية، بما يضمن مشاركة اعضاء الحركة من غزة في المؤتمر" دون ان يوضح طبيعة هذه القرارات.

وكان القيادي في حماس محمود الزهار قال الاربعاء ان الحركة "قررت عدم السماح لاعضاء المؤتمر السادس لحركة فتح من غزة من التوجه للضفة الغربية للمشاركة في مؤتمرهم ما دامت فتح تواصل حملة ملاحقاتها لعناصر وقادة حماس في الضفة المحتلة".
واضاف الزهار في تصريح نشره المكتب الاعلامي لحماس في غزة "اذا ارادوا ان يتحركوا من غزة بحرية والذهاب للمؤتمر فعليهم ان يطلقوا سراح جميع المعتقلين ولا يبقى في سجونهم معتقلا واحد".

وتتبادل حركة حماس والسلطة الفلسطينية اتهامات بقيام كل طرف بحملة اعتقالات واسعة في صفوف الطرف الاخر في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتعيق هذه الاتهامات التوصل الى مصالحة بين الحركتين.
وتعقد حركة فتح مؤتمرها السادس في مدينة بيت لحم بعد حوالي عشرين عاما على مؤتمرها الخامس، حيث من المتوقع ان يشهد المؤتمر بروز قيادات جديدة لقيادة الحركة.

وبدأ ممثلو الحركة في الخارج يصلون الى الاراضي الفلسطينية للمشاركة في اعمال المؤتمر، حيث اوضح الزعارير ان كافة الوفود من الخارج سيكتمل وصولها بعد غد الجمعة.

ووصل اليوم الى رام الله احد القياديين البارزين من الحركة، محمد غنيم المعروف "ابو ماهر غنيم" (67 عاما) قادما من عمان.

وبلغ عدد اعضاء مؤتمر حركة فتح السادس 1550 عضوا يمثلون الحركة في كافة اماكن تواجدها، الا ان اللجنة المركزية اوصت باضافة مشاركين اخرين ومن المقرر ان تعقد اللجنة اجتماعا نهاية هذا الشهر لاتخاذ قرار بهذا الشأن.

ا ف ب
الخميس 30 يوليوز 2009