نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


فيروس كورونا يهاجم الطلاب في اميركا ومرتادي المساجد بالجزائر




تجربتان واحدة عالمية والثانية عربية تشيران الى صعوبة السيطرة على فيروس كورونا المتحور في المدارس واماكن العبادة ففي الولايات المتحدة د خل آلاف الأطفال المصابين بـ«كوفيد - 19» في الولايات المتحدة المستشفيات في غضون أسابيع، بفعل انتشار المتحور «أوميكرون»، الأمر الذي يثير مخاوف جديدة على ما ستصير إليه أعداد كبيرة من الأميركيين دون سن الثامنة عشرة غير المطعَّمين في الموجة الجديدة.
وفي الجزائر طالبت هيئة دينية، المصلّين ومرتادي المساجد في الجزائر بالعودة للالتزام الشديد بقواعد البروتوكول الصحي في المساجد التي تستقبل في الغالب عدداً كبيراً من المصلّين المسنين والمعرّضين أكثر للإصابة بأعراض الفيروس الخطيرة، على خلفية الارتفاع اللافت في معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد في الفترة الأخيرة، والمخاوف من موجة رابعة له.


وبالنسبة للطلاب الاميركيين كشفت بيانات من «المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية»، منها أن متوسط حالات دخول المستشفيات يومياً خلال سبعة أيام بين 21 و27 ديسمبر (كانون الأول)، زاد بأكثر من 58 في المائة على مستوى البلاد في الأسبوع الماضي إلى 334، مقارنة مع نحو 19 في المائة لجميع الفئات العمرية، بحسب ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».
وأشارت «المراكز» إلى أن أقل من 25 في المائة من 74 مليوناً تقل أعمارهم عن 18 عاماً في الولايات المتحدة مطعمون. وحذر خبراء من أن من المتوقع أن تزيد الإصابات بـ«أوميكرون» بوتيرة أسرع في الولايات المتحدة، عندما تعيد المدارس فتح أبوابها بعد العطلة في الأسبوع المقبل.
اما في الجزائر فتأتي دعوات العودة للبروتوكول الصحي في المساجد في سياق تشديد السلطات الجزائرية التدابير الوقائية، عشية احتفالات نهاية السنة في الفضاءات العامة والخاصة، ومع بروز مؤشرات موجة رابعة لفيروس كورونا في البلاد، وتسجيل أربع إصابات بالمتحوّر الجديد أوميكرون. إذ عاد مؤشّر الإصابات إلى الارتفاع إلى مستوى غير مسبوق منذ الصيف الماضي، حيث بلغ عدد المصابين خلال الـ24 ساعة الماضية 390 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وثماني وفيات، فيما تستقبل المشافي في الوقت الحالي ما يقارب الأربعة آلاف مصاب بالفيروس، بحسب إفادات وزارة الصحة.. 

وكالات - الهدهد -مواقع اميركية وجزائرية
الجمعة 31 ديسمبر 2021