نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


قتلى وجرحى في تفجيرين بدراجتين ناريتين في حي علوي بحمص




بيروت -

قتل اربعة اشخاص واصيب 17 اخرون على الاقل في تفجيرين عبر دراجتين ناريتين مفخختين استهدفتا اليوم الثلاثاء حيين ذي غالبية علوية في مدينة حمص في وسط البلاد، وفق ما افاد محافظ المدينة طلال البرازي وكالة فرانس برس.


  وقال البرازي "وقع انفجاران بدراجتين ناريتين احداهما محملة باسطوانة غاز عند تقاطع مساكن الشرطة في حي وادي الذهب والاخرى في حي الزهراء، ما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 17 بجروح" على الاقل.
واشار الى انها "المرة الاولى التي تستخدم دراجة نارية في التفجير (...) كوسيلة للافلات من حواجز التفتيش".
وتسكن اكثرية علوية في حيي الزهراء ووادي الذهب. وشكل العلويون قبل اندلاع النزاع في منتصف آذار/مارس 2011 ربع عدد سكان حمص، وهو يتواجدون بشكل خاص في الاحياء الجنوبية والجنوبية الشرقية.
وقال البرازي ان التفجيرين يرميان الى "استهداف حالة الامن والاستقرار التي يعيشها السكان" في المدينة.
وتعرض حيا وادي الذهب والزهراء لتفجيرات في وقت سابق، اذ قتل سبعة اشخاص في تفجير سيارة مفخخة في وادي الذهب في حزيران/يونيو الماضي. كما قتل شخصان وجرح 18 اخرون في تفجير مماثل استهدف الحي ذاته في تموز/يوليو الماضي. 
وقتل 12 شخصا على الاقل في 25 ايار/مايو 2014، في تفجيرين بسيارتين مفخختين استهدفا حي الزهراء بعد ايام على مقتل مئة شخص في تفجيرين آخرين في الحي نفسه. وتبنت جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) هذه التفجيرات.
كما قتل سبعة اشخاص على الاقل في تفجير سيارة مفخخة استهدف حي عكرمة العلوي في كانون الثاني/يناير الماضي. وتعرض الحي ذاته في تشرين الاول/اكتوبر الماضي لتفجيرين اسفر احدهما عن مقتل 54 شخصا بينهم 47 طفلا.
وتسيطر قوات النظام منذ بداية ايار/مايو 2014 على مجمل مدينة حمص بعد انسحاب حوالى الفي عنصر من مقاتلي المعارضة من احياء حمص القديمة بموجب تسوية بين ممثلين عنهم والسلطات اثر عامين من حصار خانق فرضته قوات النظام على هذه الاحياء.

ا ف ب
الثلاثاء 12 ماي 2015