نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


قطر تخصص جائزة بمليون ريال للمهتمين بالحفاظ على التراث العربي و الإسلامي




الغردقة (مصر) - خصصت قطر جائزة مالية سنوية تمنح للمحافظين على التراث العربي والاسلامي في العالم العربي، قيمتها مليون ريال قطري (نحو 275 الف دولار امريكي).


قطر تخصص جائزة بمليون ريال للمهتمين بالحفاظ على التراث العربي و الإسلامي

واعلن رئيس رابطة رجال الأعمال القطرية الشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني إن الجائزة ستحمل اسم أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة، وستقدم للمهتمين بحماية التراث العربي بمختلف أنواعه، بهدف الحفاظ عليه وإحيائه في مختلف أنحاء العالم.


وجاء في بيان اصدره المركز العربي للإعلام السياحي اليوم الأربعاء أن لجنة من المهتمين بالتراث ستقيم جهود المحافظين على التراث في مختلف أنحاء العالم العربي، لاختيار من يستحق الجائزة سنويا .

وأوضح البيان الذي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه ان وزير السياحة المصري منير فخري عبد النور منح جائزة " شخصية التراث" لهذا العام، للشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني في حفل أقيم بمدينة الغردقة المصرية مؤخرا لإقامته متحف شخصي يضم آلاف القطع التراثية والتحف النادرة تعود لمئات السنين.

وقال خالد خليل نائب رئيس المركز إن المركز ينظم جائزة التراث لدعم جهود الحفاظ على التراث في الوطن العربي، وتكريم الهيئات أو الأفراد أو المجموعات التي تنشط في هذا المجال، مشيرا إلى أن الجائزة تلقت ترشيحات من عدد كبير من من الهيئات والأفراد المعنيين بالتراث من قطر والمغرب والإمارات ومصر والسعودية.

وذكر أن لجنة المسابقة زارت الدول الخمس لتقييم الترشيحات، وقررت منح الشيخ فيصل بن قاسم الجائزة "كونه مؤسس متحف فيصل بن قاسم الذي يعد أكبر متحف شخصي في العالم".

وأشار إلى أن المتحف اقيم على مساحة 20 ألف متر مربع وانه يعرض آلاف المقتنيات التراثية والنادرة والقطع الأثرية الإسلامية ،ويضم قسما للسيارات الكلاسيكية به حوالي 400 سيارة تعود سنوات صنعها إلى أوائل القرن الماضي، وقسما خاصا للأسلحة القديمة ومنها عدد من الأسلحة يعود لعهد الدولة العثمانية، كما يضم سفنا تراثية وطائرة خاصة تعود صناعتها لعام 1950.

د ب أ
الاربعاء 25 أبريل 2012