نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


قلق اوربي مع استمرار تدفق العراقيين على ليتوانيا عبر بيلاروسيا






بروكسل – عبر الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، مجدداً عن قلق دول ومؤسسات التكتل الموحد من استمرار تدفق العراقيين على ليتوانيا عبر بيلاروسيا بشكل غير قانوني.
وأشار بوريل، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم، أنه أثار هذا الأمر مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين خلال مكالمة هاتفية تمت بينهما أمس.


جوزيب بوريل - تويتر
جوزيب بوريل - تويتر
وأشار بوريل إلى أن مسألة وصول العراقيين بشكل غير نظامي إلى ليتوانيا عن طريق بيلاروسيا مسألة تهم وتقلق دول الاتحاد كافة وليس ليتوانيا فقط، ” نحن نعتمد على دعم العراق لحل هذه المسألة “، حسب كلامه. وتأتي مكالمة بوريل لفؤاد حسين ضمن إطار الضغط الدبلوماسي الذي يمارسه الأوروبيون على العراق، بسبب وصول مواطنيه إلى ليتوانيا بشكل غير نظامي، إذ أن رئيس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل كان قد أثار الموضوع نفسه مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال لقاء تم عبر دائرة فيديو مغلقة الأسبوع الماضي. ويحمل الأوروبيون السلطات في بغداد جزءاً كبيراً من المسؤولية عما يحدث، مطالبين إياها بالتعاون واتخاذ موقف مسؤول، خاصة لجهة إعادة قبول مواطنيها. يذكر أن السلطات في ليتوانيا قد طلبت مساعدة المؤسسات الأوروبية لضبط أمن الحدود البرية مع بيلاروسيا وللنهوض بعبء ما يقارب 2700 مهاجر، معظمهم من العراقيين، دخلوا الى البلاد بشكل غير قانوني خلال هذا العام.

وكالات - اكي
الاربعاء 28 يوليوز 2021