نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


كتائب عبد الله عزام تدعو السنة في لبنان الى رفض "تسلط" حزب الله و المخابرات




بيروت - دعت مجموعة "كتائب عبد الله عزام" الاسلامية في بيان منشور على الانترنت، السنة في لبنان الى رفض "تسلط" حزب الله والى مقاطعة المؤسسات التي "يهيمن" عليها و"رفع الظلم وانتزاع الحقوق بالقوة من المتسلطين".


صالح القرعاوي في لقطات مختلفة
صالح القرعاوي في لقطات مختلفة
وقالت رسالة موجهة من زعيم المجموعة صالح بن عبد الله القرعاوي الى "اهل السنة في بلاد الشام" نشرتها مواقع الكترونية اسلامية ليل الثلاثاء الاربعاء، ان "من اعظم الواجبات الدينية رفع الظلم ورد الحقوق وانتزاعها بالقوة من الظلمة المتسلطين".

وتابعت الرسالة ان "حزب الله ما زال في غيه سادرا وبتهديداته الصورية هاذرا وفي مشروعه الحقيقي للهيمنة على لبنان سائرا".
واضافت ان "تحريك الحزب لمخابرات الجيش وضباطه للبطش بأهل السنة ما زال مستمرا".

ودعا القرعاوي السنة الى "مقاطعة المؤسسات الظالمة لكم والمضيعة لحقوقكم أيا كان انتماؤها، وبخاصة مخابرات الجيش وعساكره".

واضاف "فلترفضوا التعامل مع حواجزه، ولتدعوا الى عدم الانصياع لمطالبه، ولتضغطوا بكلِّ وسيلة من شأنها ان تؤدي الى ايقاف حملات الاعتقالات الظالمة".

وسأل "لماذا لا تقوم مخابرات الجيش بالمداهمات الا على بلدات اهل السنة؟ و(...) لا نرى حاجزا للجيش او لغيره من المؤسسات الامنية في مناطق الشيعة كالضاحية (الجنوبية لبيروت) مثلا؟".

وينفذ الجيش اللبناني بين وقت وآخر حملات مداهمة في مناطق ذات غالبية سنية في الشمال والبقاع (شرق) بحثا عن خارجين عن القانون ومهربين وعناصر مجموعات متطرفة يحتمون بمناطق بعيدة نسبيا عن سلطة الدولة المركزية.

وقال القرعاوي "ندعوكم الى منع التعامل مع مخابرات الجيش ومع حواجزه التي توجد اليوم بكثافة في مناطقكم، والى ان تبدوا رفضكم لهذا الظلم البين الواقع عليكم، والذي هو بلا شك بتسليط من حزب الله" الذي له "أذرعة في مراكز حساسة في الجيش"، بحسب نص الرسالة.

كما اتهمت الرسالة حزب الله ب"جمع السلاح ليستعمله في الصراعات الداخلية في ذبحِ أهلِ السنة والجماعة"، مضيفة "هذا ما هددوا به، وردده كبار معمميهم، متخذين المحكمة الدولية مبررا لذلك".

ويعتبر حزب الله ان صدور قرار ظني عن المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق السني سعد الحريري، يتضمن اتهاما الى الحزب الشيعي، قد يحدث فتنة في لبنان.

ويرفض الحزب ما يسميه القرار الظني "الجائر".

وكان عبد الله عزام رئيس حركة "الاخوان المسلمين" في فلسطين. وقد شارك في القتال ضد القوات السوفياتية في افغانستان في الثمانينات. وقد قتل مع اثنين من ابنائه في 24 تشرين الثاني/نوفمبر 1989 في بيشاور في باكستان.

واعلنت "كتائب الشهيد عبد الله عزام" مسؤوليتها عن الاعتداءات الدامية في طابا (سيناء) في تشرين الاول/اكتوبر 2004 وعن اعتداء مزدوج في القاهرة في نيسان/ابريل من العام نفسه.

واعلنت "سرايا زياد الجراح" المتفرعة عن "كتائب عبدالله عزام" مسؤوليتها عن اطلاق صواريخ من لبنان على شمال اسرائيل في 2009.

أ ف ب
الاربعاء 1 ديسمبر 2010