نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


كوشنر يقلل من دور الحكومة السعودية في مقتل خاشقجي






نيويورك - قال جاريد كوشنير، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، إن البيت الأبيض لا يزال يجمع الحقائق حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ويريد الحفاظ على التحالف الأمريكي مع المملكة العربية السعودية، مقللا من دور حكومة المملكة في الوفاة.


 وأفادت وكالة "بلومبرج" للأنباء بأنه خلال إحدى الفعاليات لشبكة "سي.ان.ان" الاخبارية في نيويورك اليوم الاثنين، رد كوشنر على سؤال عما اذا كانت الحكومة السعودية خادعة بشأن مقتل خاشقجي في قنصليتها في اسطنبول، قائلا "أرى أشياء خادعة كل يوم.. أراها في الشرق الأوسط، وأراها في واشنطن."
وأضاف: "عيوننا مفتوحة على مصراعيها".
واعترف السعوديون في وقت متأخر يوم الجمعة الماضي بأن الكاتب المعارض توفي خلال شجار واشتباك بالأيدي داخل القنصلية، التي ذهب إليها للحصول على وثيقة تتعلق بزواجه المرتقب.
وقال كوشنر إنه نصح الأمير محمد بن سلمان بأن يكون "شفافا" بشأن الحادث. وردا على سؤال حول ما إذا كانت الإدارة الأمريكية تعيد تقييم ولي العهد كحليف، قال كوشنر "بمجرد حصولنا على جميع الحقائق، سنقوم بإجراء تقييم".
وتابع كوشنر "في الوقت الحالي كإدارة، نحن نركز على مرحلة تقصي الحقائق ومن الواضح أننا نحصل على أكبر عدد ممكن من الحقائق من أماكن مختلفة.. يجب أن نكون قادرين على العمل مع حلفائنا، واعتقد أن المملكة العربية السعودية حليف قوي للغاية".
وأضاف أن المملكة ساعدت الولايات المتحدة في مكافحة النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط.
وانخرطت السعودية وإيران في ما يشبه حرباً بالوكالة في اليمن، حيث تدعمان الأطراف المتنافسة في حرب أهلية دموية.

د ب ا
الاثنين 22 أكتوبر 2018