نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


لجنة تقصي حقائق لمتابعة مصير سودانيين عالقين في الإمارات




أعلن رئيس الوزراء السوداني معتز موسى عن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، إثر تعرض مواطنين سودانيين للاحتيال في دولة الإمارات وهم عالقون هناك دون أوراق ثبوتية.


وقالت صحيفة "الرأي العام" السودانية إن "اللجنة ستكون برئاسة وزير الدولة طارق حاج علي"، مشيرة إلى أن جهاز تنظيم شؤون السودانيين في الخارج أعلن عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الجهات ذات الصلة، لمتابعة وتقصي الحقائق عن المواطنين العالقين في الإمارات، وأن ثمة ترتيبات إدارية وفنية أجريت بين الجانبين السوداني والإماراتي لحل الأزمة.

وأوضحت الصحيفة أن مواطنين سودانيين تعرضوا لعملية احتيال من قبل وكالة للسياحة والسفر أمنت لهم تأشيرات لدخول الإمارات بغية العمل هناك فور وصولهم، لكنهم فوجئوا هناك باختفاء مندوب الوكالة وتركهم دون إقامة وهم في الوقت الحالي يفترشون شوارع مدينة العين الإماراتية.

و قد بحث الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج د. كرار التهامي، مع وزارتي العمل والخارجية أزمة السودانيين العالقين بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأعلن التهامي عن ترتيبات إدارية وفنية مع الجهات ذات الصلة لحل الأزمة في القريب العاجل وعدم تكرارها مرة أخرى حفاظاً على كرامة السودانيين ووجه وصورة السودان بالخارج.
وأكد الأمين العام للجهاز وسفير السودان بدولة الإمارات العربية المتحدة محمد الأمين الكارب، تقديرهم للسلطات الإماراتية التي لم تتخذ أية إجراءات قسرية وتعاملت مع الأزمة بحكمة واحترافية عالية، وأشادوا بالجالية السودانية بالعين.
ووفقاً لـ (سونا) فقد تم الإعلان خلال الاجتماع المشترك الذي انعقد ظهر امس، بمقر الجهاز عن تكوين غرفة عمليات مشتركة لمتابعة وتقصي الحقائق حتى انجلاء الأزمة وإعادة جميع السودانيين العالقين بالإمارات.
وكشف التهامي عن اتجاه إلى الاستفادة من البرنامج المشترك بين جهاز المغتربين ومنظمة الهجرة الدولية للمساهمة في عودة السودانيين العالقين بدولة الإمارات.
ومن جانبه كشف سفير السودان بدولة الإمارات العربية المتحدة عن الجهود التي تبذلها السفارة مع بعض الجهات والخيرين بالإمارات لإعادة العالقين، مع استمرار تلك الجهود حتى اكتمال العودة، وطالب الجهات الرسمية بالسودان بالعمل على معالجة هذه الظاهرة وفق ترتيبات حاسمة منعاً لتكرارها وفق الضوابط والإجراءات المعمول بها من السلطات السودانية.

ار تي - لرأي العام السودانية
الاحد 14 أكتوبر 2018