نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


مؤتمر الرياض يمهد لعودة العمل السياسي باليمن





الرياض - أوضح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني أن مؤتمر الرياض بعنوان "من أجل اليمن وبناء الدولة الاتحادية"، جاء للعودة إلى المسار السياسي وتوفير البيئة الممكنة لإنجاح العمل السياسي باليمن وتحقيق أهدافه, مؤكداً أن عاصفة الحزم وإعادة الأمل ستسهم في تهيئة الوضع والمناخ والبيئة الملائمة إلى الانتقال للحل السلمي وكذلك للعمليات الإنسانية وبرامج التنمية الاقتصادية وستحقق الأمن والاستقرار لليمن


 .

وأفاد الزياني في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس) في اختتام أعمال المؤتمر أنه منذ انطلاق المؤتمر في يومه الأول لوحظ الاهتمام والشفافية بين جميع الأطراف, موضحا أن النقاش الذي دار بين جميع مكونات المجتمع السياسي والمدني والأحزاب في اليمن يعكس تطلعات الشعب اليمني ويفوض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لتحقيق تلك الأهداف.

وأكد الزياني نجاح مؤتمر الرياض "من أجل انقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية", مقدماً شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولكل من أسهم في انجاح هذا المؤتمر من قائمين ومنظمين.

وأكدت وثيقة إعلان الرياض على استخدام الوسائل العسكرية والسياسية كافة لإنهاء التمرد في اليمن، في الوقت الذي أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن الإعلان سيوزع على أعضاء مجلس الأمن ليكون وثيقة دولية.

وأكد مؤتمر الرياض، على ضرورة استكمال مشروعات إعادة إعمار اليمن وإنعاش اقتصاده، وكذا يطالب باستكمال بناء المؤسسات العسكرية والأمنية وفق مخرجات الحوار اليمني.

كما طالب إعلان الرياض، باستكمال العملية الانتقالية في اليمن، واستكمال جهود بناء الدولة.

وطالب الإعلان أيضا بمحاسبة القيادات العسكرية والسياسية الضالعة في الانقلاب، وكذا انسحاب الحوثيين من المناطق التي سيطروا عليها وتسليم الأسلحة.

د ب ا
الثلاثاء 19 ماي 2015