نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


مؤتمر للمعارضة السورية برعاية سعودية بعيد رمضان مباشرة




روما - أفادت مصادر دبلوماسية رفيعة بأن المملكة العربية السعودية قررت دعوة عدد كبير من الشخصيات السورية المعارضة لمؤتمر الرياض بعد شهر رمضان بهدف تشكيل لجنة سيُعتمد عليها للتفاوض على المرحلة الانتقالية مع النظام في مرحلة قريبة لاحقة.


وقالت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إن الاجتماع، قد تم إعادة تحديد موعده، وبُدأت المملكة التحضير له، وسيتم معارضين، بينهم علمانيون ورجال دين وعدد كبير من رجال الاقتصاد والأعمال، وقد تم إبلاغ بعضهم بالاجتماع وبعضً تفاصيله.

وأضافت المصادر "قد يبلغ عدد المدعوين المئات، لكن سيتم في نهاية الأمر اختيار بين 30 و50 شخصية ستكون نواة اللجنة التي ستتحمل مسؤولية التفاوض مع النظام في مرحلة قريبة مقبلة وفق تقدير السعوديين"، حسب تقديرها.

وحول الموعد المرتقب للاجتماع قالت المصادر "لقد بات من المؤكد عقد الاجتماع وتم اتخاذ قرار نهائي بشأنه، إلا أنه قد لا يُعقد قبل رمضان المقبل رغبة من السعودية بإتاحة الفرصة لعقد مؤتمر القاهرة الذي سيُبنى عليه" وفق قوله.

وكانت السعودية قد أعلمت عشية التغييرات التي جرت في المملكة معارضين سوريين تواصلت معهم بشكل مفاجئ عن تأجيل المؤتمر الذي كان مرتقب عقده في الثلث من أيار/مايو الجاري إلى أجل غير مسمّى من أجل استكمال التحضيرات وليكون ناجحاً. ووفق المصادر، فإن السعودية تهدف لجمع قوى سياسية وشخصيات سورية معارضة مستقلة من كافة التوجهات السياسية داخل وخارج سورية ليتوافقوا على وثيقة وخارطة طريق، وستحصل على اعتراف دولي باللجنة المنبثقة عن الاجتماع

آكي
الثلاثاء 19 ماي 2015