نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ما لم يتحرك مجلس الأمن سيخرج الصراع في سوريا عن السيطرة






​نيويورك/

حذر مندوب فرنسا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، السفير فرانسوا ديلاتر، اليوم الأربعاء، من مخاطر خروج الصراع في سوريا عن السيطرة، ما لم يتحرك مجلس الأمن الدولي على وجه السرعة.


مندوب فرنسا لدى الامم المتحدة
مندوب فرنسا لدى الامم المتحدة
 

وقبل بدء جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا اليوم، قال ديلاتر، في تصريحات لصحفيين: "نحن أمام مخاطر هائلة لتوسع الصراع الجاري في سوريا، وخروجه عن نطاق السيطرة، ما يلقي مسؤولية أخلاقية على كاهل مجلس الأمن الدولي للتحرك".

 

وأردف قائلا: "حان الوقت للتحرك قبل خروج الأمر عن السيطرة، ولدينا الآن مشروع قرار نأمل أنه كلما أسرعنا في اعتماده في مجلس الأمن كلما كان ذلك أفضل كثيرا".

وأوضح السفير الفرنسي أن "مشروع القرار يدعو إلى وقف فوري للقتال في سوريا، ويطالب بالوصول الفوري ودون عوائق للمساعدات الإنسانية".

وتابع: "تناقشنا أمس مع زملائنا في المجلس بخصوص مشروع القرار، ونأمل في حسن النية من قبل جميع الدول الأعضاء (15 دولة).. نريد رد فعل قوي من المجلس، فهذه المسألة تشكل أهمية قصوى ومصدر قلق كبير بالنسبة لنا".

ولفت ديلاتر إلى أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، سيقدم اليوم إفادة لأعضاء مجلس الأمن الدولي.

وشدد على أن "فرنسا تساند مقترحات المبعوث الأممي بشأن تشكيل لجنة لإعداد الدستور في سوريا"، التي تشهد حربا دمويا منذ عام 2011.


محمد طارق/ الأناضول
الخميس 15 فبراير 2018