نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مجموعة القصيبي ترفع دعوى احتيال بعشرة مليارات دولار على مجموعة سعد




الرياض - لندن - أ ف ب - افادت صحيفة فايننشال تايمز الجمعة ان مجموعة القصيبي رفعت دعوى احتيال بعشرة مليارات دولار ضد مجموعة سعد التابعة للملياردير معن الصانع


مجموعة القصيبي ترفع دعوى احتيال بعشرة مليارات دولار على مجموعة سعد
وذكرت الصحيفة نقلا عن وثائق قضائية للدعوى التي رفعت في نيويورك ان شركة احمد حمد القصيبي واخوانه اتهمت الصانع باستخدام "وثائق مفبركة او مزورة" للحصول على قروض من وحدة مالية تابعة لمجموعة القصيبي وقد استخدم هذه القروض لمصالحه الخاصة.
واشارت الصحيفة الى ان الوثائق القضائية تظهر ان مجموعة القصيبي "تعتبر ان الصانع حصل على عشرة مليارات دولار نتيجة لاحتيالاته".
وكانت مجلة فوربس قدرت ثروة الصانع في وقت سابق هذه السنة بسبعة مليارات دولار، وهو كان بحسب فايننشال تايمز يشغل منصبا اداريا رفيعا في وحدة "موني اكستشينج" التابعة لمجموعة القصيبي.
وبحسب فايننشال تايمز، تاتي خطوة القصيبي ردا على دعوى رفعها مصرف المشرق الاماراتي وطالب فيها ب150 مليون دولار قال انها متوجبة على مجموعة القصيبي.
اما مجموعة سعد التي تدير نشاطات ضخمة في البناء والقطاع المالي فضلا عن استثمارت دولية كبيرة، فقد اكدت في بيان الجمعة ان لا معلومات لديها حول هذه الدعوى.
وقالت المجموعة "لم نر او نبلغ بهذا الادعاء الا انه من الواضح من خلال التقارير الصحافية انه تكرار لادعاءات قدمت في السابق بشكل مكثف في الصحافة وفي اماكن اخرى وهي لا اساس لها

أ ف ب
الجمعة 17 يوليوز 2009