نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


محامو مستشار ترامب مايكل فلين يطلبون تجنيبه عقوبة السجن






واشنطن - تصدر محكمة اتحادية في واشنطن حكمها اليوم الثلاثاء على مستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبق مايكل فلين المتهم بتضليل محققين اتحاديين.

وطلب محامو فلين ،وهو ليفتنانت جنرال متقاعد في الجيش الأمريكي ومساعد مقرب سابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتجنيبه أي عقوبة بالسجن بعد أن اعترف بأنه كذب في شهادته أمام مكتب التحقيقات الفيدرالي.


 
وأشار المحامون إلى "المساعدة الجوهرية وفي التوقيت المناسب" التي قدمها للسلطة التنفيذية في التحقيق بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 .
وتم استجواب فلين 19 مرة ، وساعد فريق المحققين الذي قاده المستشار الخاص روبرت مولر ، والمعني بالبحث في الصلات بين روسيا وحملة ترامب الانتخابية والفريق الرئاسي الانتقالي .
وبدلا من عقوبة السجن ، يطلب محامو فلين وضعه قيد المراقبة لفترة تقل عن سنة واحدة مع حد أدنى من الإشراف و200 ساعة من العمل المجتمعي. وأوصى مكتب مولر أيضا بعدم إصدار عقوبة بالسجن بحق فلين.
واعترف فلين بأنه كذب على مكتب التحقيقات الفيدرالي فيما يتعلق باتصالاته مع سيرجي كيسلياك الذي كان في ذلك الوقت سفيرا لروسيا لدى الولايات المتحدة. وتحدث فلين مع كيسلياك في كانون أول/ديسمبر 2016 حول العقوبات الأمريكية ضد موسكو وحول تصويت على قرار للأمم المتحدة بشأن سياسة الاستيطان الإسرائيلية.
وكان فلين مستشارا متقد النشاط في حملة ترامب الرئاسية ، وتم تعيينه مستشارا للأمن القومي في البيت الأبيض عقب فوز ترامب بالرئاسة.
واستقال جنرال الجيش المتقاعد من المنصب في شباط/فبراير 2017 بعد أن بقي به 25 يوما فقط ، معترفا بأنه قدم "عن غير قصد معلومات غير كاملة لمسؤولين بارزين في البيت الأبيض حول اتصالاته مع السفير الروسي.

د ب ا
الثلاثاء 18 ديسمبر 2018