نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


مضادات كتائب القسام تتصدى لغارات إسرائيلية على قطاع غزة






غزة - قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن مضادات أرضية لها تصدت لطائرات إسرائيلية أثناء شنها غارات مساء اليوم السبت على قطاع غزة.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية قد أغارت على قطاع غزة على أثر إصابة أربعة جنود إسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة قرب السياج مع القطاع.


 
وقالت مصادر فلسطينية إن الطائرات الإسرائيلية قصفت بعدد من الصواريخ ثلاثة مواقع تدريب تتبع لحركة حماس وأراضي خالية في القطاع ما أحدث أضرار مادية من دون وقوع إصابات.
وفي وقت سابق، استهدفت المدفعية الإسرائيلية نقطة "رصد" قرب السياج شرقي خان يونس في جنوب القطاع دون وقوع إصابات.
من جهته، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان له، إن "القصف جاء ردا على تفجير عبوة ناسفة ضد قوة عسكرية بالقرب من الجدار الحدودي جنوب القطاع".
وذكر ادرعي أن جنديين إسرائيليين أصيبا بجروح خطيرة وآخرين بجروح طفيفة ومتوسطة نتيجة تفجير عبوة ناسفة ضد قوة عسكرية كانت تهم بنشاطات بالقرب من الجدار الأمني جنوب قطاع غزة.
واعتبر الجيش الإسرائيلي الحادثة "اعتداء خطيرا من شأنه زعزعة الاستقرار في المنطقة"، محملا حركة حماس مسؤولية كل ما يجري في قطاع غزة.
وذكر الجيش الإسرائيلي أن العبوة التي انفجرت بجنوده "تم زرعها في إطار أعمال شغب شهدتها الحدود مع قطاع غزة أمس".
ويشهد قطاع غزة توترا متقطعا منذ صيف عام 2014 عقب هجوم عسكري إسرائيلي استمر أكثر من 50 يوما توسطت مصر وأطراف دولية لوقفه.

د ب ا
الاحد 18 فبراير 2018