نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


معرض صحراء الجليد في مكتبة الإسكندرية احتفالا بالسنة الدولية للقطبين




القاهرة (د ب أ)- أعلنت مكتبة الإسكندرية انها بصدد تنظيم معرض انتاركتيك بعنوان : "صحراء الجليد" و ذلك مساهمة من المكتبة في احتفاليات السنة الدولية للقطبين في 20 أيار/مايو الجاري.


معرض صحراء الجليد في مكتبة الإسكندرية احتفالا بالسنة الدولية للقطبين
وقالت هدى ميقاتي مديرة مركز القبة السماوية العملي بمكتبة الاسكندرية إن "المعرض يأخذ زواره في جولة للمناظر الطبيعية الخلابة للقارة القطبية الجنوبية التي تبلغ مساحتها مرة ونصف مساحة أوروبا والتي تمتلئ بكنوز رائعة من سلاسل الجبال والبراكين وبحيرات المياه العذبة".
وأضافت: "كما تساعد الصور المعروضة على فهم أفضل للقارة وتاريخها والحياة فيها حيث تعتبر القارة القطبية الجنوبية المكان الوحيد في العالم الذي لم يشهد حربا قط".
وأكدت ميقاتي أن "السنة الدولية للقطبين هي فرصة عظيمة لزيادة وعي الجمهور حول المناطق القطبية آخر المناطق التي لم يتم العبث بها ولذلك فهي ذات أهمية كبيرة من ناحية المناخ والطبيعة والتاريخ والعلوم".
تجدر الإشارة إلى أن معرض "أنتاركتيكا: صحراء الجليد" هو معرض متنقل أقيم لفترة قصيرة في ساحة الحضارات (البلازا) بمكتبة الإسكندرية خلال احتفالية العلوم .2009
وضمن الاحتفالية سيقام المعرض في قاعة المعارض الغربية بمركز المؤتمرات بالمكتبة ثم سينتقل بعدها إلى عدة مدن مصرية بينها القاهرة وأسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط وألمنيا وبني سويف والجونة والإسماعيلية وبورسعيد.

د ب ا
الاحد 17 ماي 2009