نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مفاوضات جنيف في خطر وهناك من يسعى لاغتيال الحل السياسي




جنيف -
دعا رئيس هيئة التفاوض السورية في جنيف نصر الحريري، الأمم المتحدة والمبعوث الدولي الخاص ستيفان دي ميستورا، للإفصاح أمام المجتمع الدولي عن سعي النظام لهدم المسار السياسي في جنيف.


 
واعتبر الحريري في المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء أمس في جنيف، بُعيد إعلان دي ميستورا انتهاء الجولة الثامنة من المناقشات، أن مفاوضات جنيف في خطر حقيقي، مشدداً أن على المجتمع الدولي ومجلس الأمن حماية العملية التفاوضية، منوهاً أن هناك من جاء ليغتال الحل السياسي في هذه المفاوضات.

وأضاف الحريري جئنا إلى هنا لأننا مقتنعون بأنه يجب أن نجلب السلام لسورية، والأمن والحريّة للسوريين، وأن تكون هناك قطيعة أبدية مع الاستبداد والجريمة، متابعاً جئنا لنقول من قلب المنظمة الدولية كفى للقتل، كفى للقصف، كفى للإرهاب.

وأكد الحريري أن هيئة التفاوض انخرطت على مدى ثلاثة أسابيع بجدية بالغة في محادثات مسؤولة مع الأمم المتحدة حول الانتقال السياسي، وطالب بمفاوضات مباشرة وغير مشروطة تتناول السلال الأربع، وفق بيان جنيف1 (عام 2012)، والقرار الأممي 2254.

 وقال رئيس هيئة التفاوض السورية إن العالم شاهد على أنه لا شريكَ لنا في مفاوضات جنيف، وهناك من يسعى لاغتيال السلام، ويقتل حلم السوريين بالحرية، بذرائع واهية لم يلقِ لها أحدٌ بالاً في المجتمع الدولي.

وأشار الحريري إلى أن نظام الأسد وأثناء مفاوضات جنيف8، كان يلقي البراميل المتفجرة على غوطة دمشق الشرقية، وخلال شهر تشرين الثاني الماضي فقط ألقى 500 منها هناك، وسط استمرار حصار الأطفال ومنع الغذاء والدواء عنهم.

وبيّن الحريري عن رغبة هيئة التفاوض المضي قُدماً بمفاوضات السلام رغم كل ما أقدم عليه النظام، مشدداً على أن هيئة التفاوض ستبقى ملتزمة بالعمل من أجل الحرية والسلام في سورية، ومن أجل حل سياسي شامل وفق المرجعية الدولية، لا مكان فيه لمجرمي الحرب ومنظومة الفساد والاستبداد والجريمة.

الائتلاف الوطني السوري/ العربية.
السبت 16 ديسمبر 2017