نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


مقتل قيادي في "الحراك" إثر اشتباك مع الأمن جنوب اليمن






صنعاء – ياسر العرامي - قتل قيادي في الحراك الجنوبي بمدينة الضالع (جنوب اليمن) وأصيب آخر إثر اشتباك مسلح وقع في وقت متأخر من مساء أمس بين قوات الأمن.


وقالت مصادر أمنية لـ"صحيفة الهدهد الدولية" مجاميع مسلحـة هاجمت إدارة الأمن بمدينة الضالع، ما أدى إلى اشتباك مسلح مع قوات الأمن، وسقط على إثر ذلك سيف علي غالب، وهو قيادي في الحراك الجنوبي بإحدى مديريات المحافظـة، في حين أصيب شخص آخر.
على صعيد متصل، أحرق مسلحون يشبته في انتمائهم إلى ما بات يعرف بـ"الحراك الجنوبي" شاحنة تابعة للجيش في مدينة الضالع كان يقوم جنديين على متنها بتوزيع التغذية على النقاط العسكرية.

وذكرت مصادر محلية أن المسلحين أوقفوا الشاحنة في أحد الشوارع المدينة، وأجبروا سائقها وجندي يرافقه على النزول منها ثم جردوهم من الأسلحـة، قبل أن يضرموا النيران في الشاحنة التي ظلت تشتعل لساعات.
وأعلنت الداخلية اليمنية القبض على أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 – 25 عاماً، على خلفية قيامهم في وقت سابق بالتقطع وابتزاز السيارات المارة بالخط العام.

وقال مركز الإعلام الأمني أن محافظـة الضالع (جنوب البلاد) شهدت خلال اليومـين الماضييـن أعمال تخريب، حيث أقدمت مجموعة مسلحة على اعتراض ناقلة عسكرية تحمل مؤن وقاموا بإحراقها صباح اليوم بمحافظـة الضالع" وأشارت إلى أنه سبق ذلك " قيام مجموعة تخريبية مسلحة خارجة على النظام والقانون بإطلاق وابل من الأعيرة النارية أمس الثلاثاء على سيارة كانت خارجة من مبنى إدارة أمن مديرية الضالع".

إلي ذلك، ذكرت الأجهزة الأمنية بمديرية سناح محافظة أبين (جنوب البلاد) إنها فتحت تحقيقاً في حادثة تعرض كابلات كهربائية بمنطقة العرقه لإعمال تخريبية.
وقالت "إنها تلقت بلاغاً من المجلس المحلي في المنطقة عن قيام عناصر تخريبية مجهولة بقطع 6 كابلات كهربائية بواسطة فأس على إرتفاع متر من الأرض" وقدرت الخسائر المادية الناجمة عن ذلك بحوالي مليون ريــال يمنـي أي ما يعادل (5000 دولار) تقريباً .

ياسر العرامي
الاربعاء 18 نونبر 2009