نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ميركل بعد خاشقجي:لا يمكن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع الحالي





برلين - قالت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل اليوم الأحد ، تعليقا على وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي إنه لا يمكن تصدير أسلحة للسعودية في ظل الوضع الحالي.
وأضافت ميركل في مؤتمر صحفي مساء اليوم في برلين: "فيما يتعلق بصادرات الأسلحة (للسعودية) ، لا يمكن أن يحدث ذلك في الحالة التي نحن عليها الآن"، حسبما ذكرت مجلة ديرشبيجل .


 
وقالت ميركل ، التي أصدرت حكومتها بيانا مشتركا مع بريطانيا وفرنسا في وقت سابق اليوم لشجب هذه الحادثة، إن هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات ، وتقديم المسؤولين عن ذلك للعدالة.
تصريحات ميركل تعكس تصريحات مماثلة لوزير خارجيتها هايكو ماس بالأمس ، قال فيها إنه لا ينبغي حاليا الموافقة على صادرات سلاح ألمانية إلى المملكة العربية السعودية على خلفية وفاة الصحفي السعودي.
وكانت ميركل قد رفضت أمس التفسير السعودي لوفاة خاشقجي في قنصلية المملكة في مدينة اسطنبول التركية بعد دخوله في الثاني من الشهر الجاري.
كانت السعودية قد ذكرت أن خاشقجي توفي جراء شجار بينه وبين اشخاص في القنصلية.
تعتبر السعودية ثاني أكبر مستورد للسلاح الألماني في العام الجاري بعد الجزائر: حيث أصدرت الحكومة الألمانية حتى الثلاثين من أيلول/ سبتمبر الماضي موافقات على تصدير أسلحة للسعودية بمبلغ يصل إلى 4ر416 مليون يورو.

د ب ا
الاحد 21 أكتوبر 2018