نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


هجوم انتحاري في مسجد بالكويت أثناء صلاة الجمعة و داعش تتبناه




الكويت - أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أن هجوما انتحاريا استهدف الجمعة مسجدا يرتاده الشيعة في عاصمة البلاد أثناء أداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى. وأعلنت أجهزة الإسعاف أن ما لايقل عن 13 شخصا قتلوا في الهجوم الانتحاري الذي تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان.


استهدف هجوم انتحاري الجمعة مسجدا يرتاده الشيعة في العاصمة الكويتية أثناء أداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزارة الداخلية.ة وأعلنت أجهزة الإسعاف أن ما لايقل عن 13 شخصا قتلوا في الهجوم الانتحاري الذي تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان.

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة الداخلية الكويتية: "وقوع عدد من القتلى والجرحى في الانفجار" الذي وقع اليوم في مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر وسط مدينة الكويت.

وقال مسؤول أمني "إنه تفجير انتحاري". وبحسب شاهد، فإن "العشرات قتلوا وأصيبوا". وانتشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر رجالا على الأرض وأجسادهم مغطاة بالدماء بين الحطام داخل المسجد.

و قد أعلن تنظيم الدولة الاسلامية /داعش/ على صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تنتسب إليه مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف مسجد الامام الصادق في مدينة الكويت اليوم الجمعة.

كان انتحاري قد فجر نفسه اليوم اثناء صلاة الجمعة في مسجد الامام الصادق وهو مسجد شيعي يقع في منطقة الصوابر بمحافظة العاصمة الكويتية.
وقال شهود عيان لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) ومصادر طبية إن عدد القتلى تجاوز الـ 25 قتيلا بالإضافة الى العديد من الجرحى. و حضر الى مكان الحادث امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح وتم إعلان حالة الطوارئ في عدد من المستشفيات لاستقبال الجرحى والمصابين.

واعلن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباحي ان مجلس الوزراء سوف يعقد اليوم الجمعة اجتماعا طارئا لبحث تداعيات الانفجار .

( د ب ا) م ف م 2015/6/26

فرانس 24 - د ب ا
الجمعة 26 يونيو 2015