نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


هل ندم غوارديولا على السماح بانتقال جيسوس وزينتشينكو لآرسنال؟




 
قلل بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي من شأن التكهنات بأنه نادم على السماح لغابرييل جيسوس وأوليكسندر زينتشينكو بالانضمام إلى آرسنال بينما يستعد مانشستر سيتي لاستضافة الغانرز في دور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي.
وانتقل زينتشينكو وجيسوس إلى آرسنال من مانشستر سيتي، الصيف الماضي، مقابل مبلغ إجمالي يزيد على 70 مليون جنيه إسترليني.


بيب غوارديولا والأوكراني أولكسندر زينتشينكو - غيتي ايمج
بيب غوارديولا والأوكراني أولكسندر زينتشينكو - غيتي ايمج
 
ويستعد زينتشينكو لمواجهة زملائه السابقين في الفريق لأول مرة في كأس الاتحاد الإنجليزي، غدًا الجمعة، على الرغم من أن جيسوس سيغيب عن المباراة حيث يواصل تعافيه من إصابة تعرض لها خلال كأس العالم.
وسئل غوارديولا عن الانتقالات قبل مواجهة الكأس، والتي تأتي بعد أن ساعد ثنائي السيتي السابق آرسنال على تصدر جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 5 نقاط عن السيتي الذي لعب 20 مباراة مقابل 19 لآرسنال.
وأصر غوارديولا على أنه لا يشعر بأي ندم على رحيل جيسوس وزينتشينكو وكشف عن سعادته بنجاح لاعبيه السابقين.
وقال المدرب الإسباني: "لماذا لا؟ لأنهم يفوزون، آه يا ​​صديقي، أليكس وغابرييل كانا رائعين معنا، ولدي احترام لا يصدق لهما كشخصين أولًا وكلاعبي كرة قدم".
وأضاف: "بالطبع، نريد التغلب عليهما، لكن كل النجاح الذي حققاه، بالنسبة لهما ولعائلتيهما، يسير على ما يرام وأنا أكثر من سعيد".
وأتم: "إذا حدث ذلك، فذلك بسبب من اللاعبين، وهذا كل شيء، وفي كثير من الأحيان يمكن أن يغادر أليكس ويقول " لا، لا، أريد البقاء، أريد البقاء".
وقال غوارديولا: "غابرييل، نفس الشيء، لأنه بعد سنوات عديدة أراد تحديًا جديدًا، أراده آرسنال، لقد حدث ذلك بطريقة طبيعية، والأمر يسير على ما يرام بالنسبة لهم".
وستكون مواجهة الكأس الأولى من بين 3 مباريات بين مانشستر سيتي، وآرسنال، هذا الموسم، حيث سيلتقيان، غدًا الجمعة، في كأس الاتحاد الإنجليزي، وفي 15 فبراير، وفي أبريل في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وبسؤاله عن ميكيل آرتيتا مساعده السابق الذي انتقل لتدريب آرسنال قال غوارديولا: "أعلم أنه ذهب إلى ناديه. الفريق الذي يحلم به، إنه مشجع، لقد كان قائدًا هناك، ويحب النادي، وأتذكر هنا عندما سجلنا الأهداف، قفز كثيرًا إلا ضد فريق واحد".
وأضاف: "كان يجلس هناك وقلت إن هذا الرجل يحب آرسنال.. مثلي إذا كنت أعمل كمساعد وبرشلونة اتصل بي، سأذهب".
وأمضى أرتيتا أكثر من 3 سنوات كمساعد لغوارديولا في مانشستر سيتي بين 2016 و2019، كما لعب آرتيتا 150 مباراة كلاعب في آرسنال بين 2011 و2016.

وكالات - ارم نيوز
الخميس 26 يناير 2023